عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلب إحاطة وفدى يتهم الحكومة بالتستر على سارقى أموال الشعب

النائب الوفدى حسين
النائب الوفدى حسين العشماوى

وجه النائب الوفدى حسين العشماوى اتهامات عنيفة الى الحكومة بإهدار المال العام والتستر على ضعاف النفوس ممن يسرقون أموال الشعب وقال النائب فى الوقت الذى لا يجد فيه الفقراء المترددون على مستشفيات وزارة الصحة أبسط الخدمات الطبية المقدمة لهم من «شاش وقطن وحقن وخلافه» ومع تدهور حالات الأسرة، نجد المال العام مستباحًا بصورة علنية.

ودلل النائب على اتهاماته من خلال طلب إحاطة عاجل وجهه الى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة كشف فيه عن عمليات النهب والسرقة التى تمت أثناء أنشاء «المستشفى المركزي بقليوب» والتي وصلت تكلفتها 55 مليون جنيه بفارق 30 مليون جنيه عن المحدد الفعلي، لها فضلا عن ارتفاع تكلفة الأجهزة الطبية من 55 مليون جنية الى 91 مليون جنيه.

وطالب النائب بتشكيل لجنة هندسية من كلية الهندسة لبحث الانشاءات التى تمت بالمستشفى والمكونة من بدروم و6 أدوار على مساحة 1200 متر مربع والتحقق من القيمة الانشائية للمبنى التي تفاوتت عن المبلغ المرصود بـ30 مليون جنيه وكذلك تشكيل لجنة فنية لمعرفة مدى كفاءة الأجهزة الطبية المشتراة والتي زادت قيمتها من 55 مليون جنية الى 91 مليون جنيه.

كما طالب بتكليف الجهاز المركزي للمحاسبات بإعداد تقرير شامل عن حجم المصروفات التي أنفقت على المستشفى والاطلاع على كافة المستندات وأذون الصرف.