رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الأمريكية: استخدام هيلاري بريدها الإلكتروني انتهاك للقواعد

 هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

 اعلن تقرير اصدرته الخارجية الامريكية اليوم ان استخدام المرشحة الديموقراطية الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون لبريدها الالكتروني الشخصي اثناء شغلها حقيبة الخارجية هو انتهاك للقواعد الفيدرالية لتسجيل الوثائق. وقال التقرير الذي اصدره المفتش العام للخارجية الامريكية انه كان ينبغي على الوزيرة السابقة هيلاري كلينتون تسليم كافة مراسلات بريدها الالكتروني المتعلقة بقضايا وزارة الخارجية قبل تركها منصبها.

وأضاف التقرير ان هيلاري لم تلتزم بقواعد وزارة الخارجية الامريكية وفقا لقانون السجلات الفيدرالي نظرا لعدم تسليمها لهذه المراسلات.
واظهرت نتائج التقرير أن عدم الالتزام بالقواعد الخاصة بمراسلات البريد الالكتروني لم يقتصر على هيلاري كلينتون حيث إن وزير الخارجية الأمريكي الاسبق كولن

باول اخفق في الحفاظ على مراسلاته المتعلقة بالحكومة الأمريكية عندما كان وزيرا للخارجية في عهد ادارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن.
وأشارت نتائج التقرير إلى ان هناك نقاط ضعف ممنهجة وطويلة الأمد في الحفاظ على مراسلات البريد الالكتروني تتجاوز فترة عمل اي وزير للخارجية الامريكية.
يذكر أن التقرير سينعكس على الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر القادم.