رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع متهم بـ"اقتحام التبين" يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المدانين

قسم التبين - أرشيفية
قسم التبين - أرشيفية

طالب دفاع محمد أبو زيد، احد متهمي القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم التبين" بتوقيع أقصى عقاب لمن تثبت إدانته في هذه القضية مساندا النيابة العامة في طلبها.

وأضاف دفاع "أبو زيد" بأنه بمطالعة أوراق القضية، وتحريات الأمن الوطني بخصوص الواقعة، اتضح له ما أسماه بـ"الكلام الخطير"، موضحا وجود تعليمات بمهاجمة مؤسسات الشرطة في حالة فض اعتصامي رابعة والنهضة من أعضاء مجلس إرشاد جماعة الإخوان وعلى رأسهم المرشد العام ، لافتا إلى مستند على تلك النقطة الى رؤيته بضرورة وجود وجود متهمين آخرين في القضية كان دورهم التحريض.

وشدد الدفاع بأنه اتضح له كذلك، وجود واقعة تحريض على الهجوم على القسم، والتحريض ضد مؤسسات الدولة واصفا اعتصامي رابعة والنهضة بـ"اعتصام الجماعة الإرهابية".

ودفع دفاع "محمد أبو زيد" ، بعدد من الدفوع، استهلها بالإشارة لوجود خصومة بين موكله ومحرر محضر الضبط الضابط مصطفى يونس ،محرر المحضر ، ذاكرا ان هناك واقعة سابقة، مازالت منظورة امام دائرة آخرى، جمعت بين المتهم وأشقائه والضابط المشار اليه، متهم فيها المتهم و اشقائه بإطلاق النار على الضابط.

وشملت قائمة الدفع الدفوع بانتفاء أركان جريمة التجمهر ضد المتهمين بركنيها المادي والمعنوي، كما دفع بإنتفاء أركان جرائم استعراض القوى

والشروع في القتل والتخريب وجريمة السرقة بالإكراه والإتلاف، ودفع بانتفاء تمكين المتهمين المحبوسين في القسم، فضلا عن الدفع بانتفاء أركان جريمة حيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء، ذلك لانتفاء صلة مولكه بجيمع تلك الوقائع.

وكانت المحكمة ، قد أثبتت مع بدء الجلسة، ورود مذكرة من ضابط امن القاعة اليها، قرر أن قدمها له المتهم محمد جمعة هنداوي، لتوصيلها للمحكمة، أمرت المحكمة بعرضها على الدفاع عن المتهم لإبداء الرأي فيها، عسى أن تتضمن ما يسئ لموقف المتهم.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة للمتهمين وعددهم 47  بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.