رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أفضل المشروبات الصحية في رمضان

المشروبات الصحية
المشروبات الصحية في رمضان

الخروب، والخشاف، والسوبيا، والعرقسوس وغيرها من المشروبات التي لا تخلو منها مائدة طعام رمضان الذين يبدأون فطورهم بارتشاف كميات كبيرة من العصائر، وذلك لأن الجسد يفتقد مع ساعات الصيام الطويلة كميات كبيرة من الماء خاصة مع الموجة الحارة التي تجتتاج البلاد.

لهذا يجب الانتباه لنوعية المشروبات ومدي فائدتها للصحة العامة للجسد خلال شهر رمضان، وفيما يلي نستعرض لك قائمة من المشروبات الصحية...

العرقسوس

العرقسوس من المشروبات الصحية التي يجب أن تعتلي مائدة طعامك في شهر رمضان، فهو يعد علاج فعال للتخفيف من حدّه السعال والربو والعطش الشديد، كما يساعد في علاج قرحة المعدة، ويحذر تناوله مرضي ارتفاع ضغط الدم والسكر.

التمر هندي

من المشروبات التي لا يختلف على مذاقها أثنان، يحتوي التمر هندي على بعض العناصر المفيدة التي تجعل منه مشروب صحي مثل البوتاسيوم، وسكر العنب، والبكتين، والألياف، وحمض الماليك، فهو منشط للكبد ومهدئ للأعصاب، ومنعش للجسد في درجات الحرارة المرتفعة.

الخروب

من المشروبات الصحية التي تستخدم في تحسين عملية الهضم، والتخلص من حالات الإمساك المزمنة التي تصيب مرضي القولون العصبي في رمضان نتيجة امتناعه عن السوائل لفترة طويلة من الزمن، كما يساعد على ضبط حركة الأمعاء، وينشط وظائف الكلى، ويقوي جهاز

المناعة.

الخشاف

الخشاف وهو مزيج من المشمش المجفف والقراصيا والزبيب وجوز الهند التي تزين بها مائدة رمضان، كلاهما يحتوي على مضادات الإكسدة القوية التي تعمل على تحسين الجهاز المناعي للجسم وتحسن من صحة البشرة والشعر.

الكركدية

الكركديه من المشروبات الصحية لدي مرضي ضغط الدم المنخفض، كما يساعد في تقوية ضربات القلب، ويحدّ من نمو الأورام السرطانية في الجسم، منشط قوي للهضم.

التمر باللبن

من المشروبات الصحية التي ينصح بها أطباء التغذية العلاجية على مائدة رمضان، فالتمر غني بمواد الفيتو الكيميائية واملواد الفينولية المنشطة للكبد والأوعية الدموية والقولون العصبي. والحليب مصدر ممتاز للكالسيوم والفوسفور اللازمين لبناء العظام والأسنان لجميع مراحل العمر وبصفة خاصة الرضع والأطفال الصغار والمراهقين والحوامل والمرضعات، فهو من المشروبات الصحية التي يجب أن تحرص على تناولها الأم الحامل في رمضان.