رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش العراقي يصل أطراف الفلوجة

قوات من الجيش العراقي
قوات من الجيش العراقي

أعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي أن القوات العراقية دخلت حي النعيمية في جنوب الفلوجة ووصلت لجسر التفاحة.

وجاء وصول الجيش إلى أطراف المدينة الخاضعة لسيطرة "داعش" بعد تحرير مناطق شاسعة في قضاء الكرمة الواقع في شمال شرق مدينة الفلوجة، بما في ذلك منطقتي الدواية والشهابي.

وأعلن قائم مقامية قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار الاثنين، عن تحرير منطقة الدواية شمال القضاء من أيدي تنظيم "داعش".

وأوضح قائممقام الكرمة أحمد الدليمي في تصريحات صحفية، أن "غالبية عناصر "داعش" هربوا قبل وصول القوات الأمنية إلى المنطقة، فيما قتل الآخرون خلال المواجهات مع القوات الأمنية".

كما أكد قائم مقامية قضاء الكرمة تحرير منطقة الشهابي وسط القضاء، وذكرت أنه تم رفع العلم العراقي فوق مجلس الكرمة.

هذا واعتقد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في تصريحات صحفية أن تنظيم "داعش" منهار في مدينة الفلوجة، مؤكدا عدم وجود حاجة للقيام بعمليات إنزال جوي في المدينة.
 
وقال العبيدي في حديث لـ "السومرية نيوز" ، إن "العدو منهار، وبالمعنويات العالية لقواتنا سيتحقق النصر".

وأضاف الوزير قائلا: "حددنا ممرات آمنة لخروج أبناء الفلوجة، وستكون عمليات نوعية داخل المدينة لكي لا يحصل ضرر بالمدينة أو البنى التحتية للمدينة"، مشيرا إلى "توجيهات

القائد العام بأن نكون حريصين على المدنيين داخل الفلوجة".

من جانب آخر، نقلت قناة "السومرية نيوز" عن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العفيان قوله إن العشرات من عناصر "داعش" قتلوا في اليوم الأول لمعركة تحرير الفلوجة.

هذا وأفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن "إداريا" من تنظيم "داعش" هرب ومعه أموال كبيرة تابعة للتنظيم من قضاء الكرمة، وذكر أيضا أن عناصر "داعش" داخل مدينة الفلوجة حلقوا لكي لا يتعرف عليه الجيش العراقي عند دخوله المدينة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن مساء يوم الأحد 22 مايو/أيار انطلاق عملية تحرير الفلوجة من عناصر تنظيم "داعش".

وأوضح العبادي أن عملية تحرير مدينة الفلوجة انطلقت بمشاركة الجيش العراقي وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر.