رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تحتفظ بلقب البطولة الإفريقية للتايكوندو

تايكوندو
تايكوندو

احتفظ المنتخب الوطني للتايكوندو بلقب البطولة الإفريقية بعدما تصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 12 ميدالية، بواقع 7 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين.

وحصل لاعبو المنتخب على 5 ميداليات، بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزية وحيدة، خلال فعاليات اليوم الثاني من البطولة الإفريقية للتايكوندو.

وتوج معاذ نبيل بذهبية وزن تحت 54 كجم، عقب فوزه على نظيره بطل تونس بنتيجة 11– 7، كما حصلت رضوى عبدالقادر بذهبية وزن تحت 53 كجم، عقب فوزها على بطلة المغرب بنتيجة  6-5.

أما سيف عيسى فحصل على فضية وزن تحت 74 كجم، عقب خسارته من بطل مالي بنتيجة 9 - 6، كما حصل يوسف السيد على فضية وزن تحت 63 كجم، بعد خسارته من بطل تونس.

وحصلت روان رفاعي على برونزية وزن تحت 62 كجم، عقب خسارتها من الإيفوارية صاحبة ذهب هذه المنافسة بعد فوزه على بطلة المغرب في النهائي.

وقال اللواء أحمد الفولي، رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، إن اللعبة شهدت تطوراً كبيراً في القارة السمراء خلال

الفترة الأخيرة بفضل الجهود التى يبذلها الاتحاد من أجل إيجاد أجيال جديدة تستطيع المنافسة بالمحافل العالمية.

وإشار إلى أن منتخبنا الوطني يمتلك عدداً من اللاعبين المميزين على المستوى القاري وتمنى حصولهم على ميداليات بالأولمبياد المقبلة، مؤكداً أن الدولة ممثلة فى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة تدعم المنتخب بشكل كبير من أجل رفع علم مصر فى المحافل الدولية، مضيفًا أنه لا يمكن لأحد توقع من سيفوز بميدالية أولمبية نظراً لشراسة المنافسة بالبطولة.

وأعرب فرج العمرى، رئيس اتحاد التايكوندو، عن سعادته بالفوز بلقب البطولة، وحصد لاعبو المنتخب للمراكز الأولى بما يعنى حصد النقاط ورفع التصنيف الدولى قبل منافسات دورة الألعاب الأولمبية.