رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوروارد للاستشارات: 300 مشترك ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال

براين تراسي
براين تراسي

اختتمت اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي "يومان ماجستير إدارة الأعمال" الذي حاضر فيه براين تراسي Brian Tracy ، الخبير الدولي في الإدارة و إعداد القادة على مستوى العالم ومستشار دول ارجواى وكينيا وباكستان.

تضمن البرنامج 12 جلسة، تتناول عدة موضوعات، أهمها إدارة الأزمات وتفكير الأزمة، نظرًا لأهمية ذلك الموضوع في ظل عدم الاستقرار ووجود بعض التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي.

كما تناول البرنامج التدريبي، كيفية إعداد خطة تسويقية ناجحة تتضمن أساليب مبتكرة للترويج، لمواكبة التحديات التي تواجه الشركات في السوق المحلية والعالمية ، وأساليب ونظم البيع الفعالة، وكيفية اجتذاب والحفاظ على الكوادر الممتازة، وكيف زيادة المبيعات وتعظيم الأرباح، وأساليب القيادة الناجحة.

وتضمنت جلسات وورش عمل البرنامج، كيفية زيادة نجاح الشركات وتنميتها وتطويرها، وخاصة الشركات الناشئة والنامية، وحل مشاكل الشركات المتعثرة في ظل التحديات الصعبة التي يواجهها الاقتصاد المحلي.

وأكد مصطفى الجندي، رئيس مجلس إدارة شركة فوروارد للاستشارات، أن عدد المشتركين بالبرنامج بلغ نحو 300 شخص، وحصلوا على شهادة ماجستير إدارة الأعمال الدولية، المعتمدة من شركة براين تراسي العالمية.

وأوضح ، أن البرنامج التدريبي، يعد من أهم وأقوى البرامج التي تطبق في أكثر من 75 دولة في أنحاء العالم، وتم تدريب نحو 5

مليون شخص على مستوى العالم من خلال هذا البرنامج.

وأضاف "الجندى"، أن البرنامج يعمل على تنمية المهارات والقدرات للمسئولين والقادة بكافة المجالات في يومان فقط، لزيادة براعة اتقان العمل، وتحقيق النجاح، بالإضافة إلي إعداد القادة من مسئولي الشركات ومتخذي القرار وأصحاب الشركات والمشروعات، ومعرفة كيفية اتخاذ القرار.

وأكد برايان تراسي خلال فعاليات البرنامج التدريبي، وجود عدة معايير لإدارة أي أزمة وتتحدد في "الهدوء – الحصول على الحقائق- والتركيز على الاجراءات والخطوات المتبعة – والتواصل مع كل اطراف الأزمة بهدوء".

وأضاف أن المواطنين عند حدوث أزمة يكون لديهم تشوق لمعرفة أية معلومات أو بيانات عن الأزمة القائمة والبعض قد يلجأ إلى التخمين، لذا يجب على متخذي القرار والمسئولين، قبل الإدلاء بأية بيانات الحصول على الحقائق الكاملة حول الأزمة، ليحصل المواطنين على المعلومات الصحيحة.