رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأهلي المصري" أفضل البنوك في خدمات الأفراد

هشام عكاشة رئيس البنك
هشام عكاشة رئيس البنك الاهلي المصري

منحت مؤسسة Asian Bankerالعالمية البنك الأهلي المصري جائزة "أفضل بنك مصري في مجال الخدمات المصرفية للأفراد " لعام 2016، وهي الجائزة التي تقدمها المؤسسة المذكورة لأفضل بنك في كل دولة استنادا لحجم أعمال التجزئة المصرفية وتطورها ومعدلات نموها السنوي وجودة الخدمة في شبكة الفروع بالإضافة الى تنوع الخدمات المصرفية المقدمة عبر الإنترنت ومن خلال الموبيل  Phone Cash ومن خلال شبكة الصراف الآليATM .

وقال البنك الاهلي المصري في بيان له إن مؤسسةAsian Banker إحدى المؤسسات العالمية ذات المصداقية في مجال تقييم التجزئة المصرفية التي تعنى بتقييم بنوك دول شرق ووسط آسيا ودول الخليج العربي وبعض الدول الافريقية .

وأوضح البيان أن تقييم المؤسسة للبنوك المصرية اسفر عن تميز مؤشرات البنك الأهلي في مجالات التجزئة المصرفية في نهاية ديسمبر 2015 ، فقد ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي ATM ليصبح 2460 ماكينة مستحوذا على ما يقرب من ثلث السوق مع إضافة خدمات جديدة تتم من خلال تلك ماكينات كتحصيل المصروفات الدراسية بالجامعات والتخليص الجمركي، وارتفع عدد ماكينات الـ POS ليصل إلى 15261ماكينة وذلك بجانب عدد 351 فرعا ووحدة مصرفية تابعة منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن البنك بدأ خلال عام 2015 في تنفيذ المرحلة التجريبية لتشغيل ماكينات الصراف الالي التفاعلي ITM التي ستتيح تقديم العديد من الخدمات البنكية على مدار اليوم من خلال التواصل المباشر مع العملاء بالصوت والصورة.

ولفت إلى أن قيمة قروض

التجزئة المصرفية ارتفعت بنحو 37مليار جنيه، ووصل إجمالي عدد البطاقات المصدرة للعملاء الى6ر7 مليون بطاقة منها ما يزيد على 740 ألف بطاقة ائتمانية، بالإضافة الى توسع البنك في نشر البطاقات مسبقة الدفع وبخاصةلطلبة الجامعات.

ونوه البنك بأن النمو والتنوع في خدمات التجزئة المصرفية كان سببا في حصول البنك الأهلي على جائزة أفضل بنك مصري في مجال الخدمات المصرفية للأفراد لعام 2016،حيث قام البنك بطرح العديد من المنتجات الالكترونية كخدمات الدفع عن طريق التليفون المحمول (Phone Cash  )التي يشارك فيها ما يزيد على 313 ألف عميل، بالإضافة الى تقديم خدمات جديدة كخدمات تحويل أموال العاملين بالخارج من خلال التليفون المحمول واستقبال الأموال في مصر في نفس لحظة التحويل وامكانية صرفها من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك .

تسليم الجوائز خلال الحفل الذي أقامته مؤسسةAsian Banker بدولة الامارات العربية المتحدة لهذا الغرض ، طارق الغزالي مدير عام مكتب تمثيل البنك الأهلي بدبي.