رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الري يلتقي خبيرًا بالموارد المائية بجامعة الدول العربية

الدكتور محمد عبد
الدكتور "محمد عبد العاطي" وزير الموارد المائية والري

التقى الدكتور "محمد عبد العاطي" وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، الدكتور "حمو العمراني" خبير الموارد المائية والتغيرات المناخية بجامعة الدول العربية ورئيس الأمانة الفنية للمجلس الوزاري العربي للمياه.

يأتي هذا اللقاء في إطار تفعيل مشاركة مصر في مشروع "تضمين ترابط المياه -الطاقة-الغذاء في سياسات ومؤسسات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ".. ويعتبر هذا المشروع جزءا من برنامج: التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (أكوام) الذي يتم تمويله من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
واشار الدكتور العمراني إلى أن المشروع سوف يتضمن أربع دول هي مصر والأردن والمغرب .
وتعد مقاربة ترابط المياه ،الطاقة، الغذاء هي مقاربة من شأنها أن تنسق بين السياسات والخطط في القطاعات الثلاثة فضلا عن تأمين فرص جديدة لتخطي ندرة الموارد

وتحسين الاوضاع المعيشية لكل مواطن، وذلك من خلال التنمية المستدامة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.
وقد أشار الدكتور عبد العاطي خلال اللقاء إلى تجارب الوزارة الرائدة في هذا المجال وسعيها الدائم لنشر الوعي بالاستخدام المعتدل للطاقة أو التحويل للطاقة الجديدة والمتجددة جنبا إلى جنب مع ترشيد المياه من خلال مشروعات حديثة مثل إدارة وتشغيل الابار بالطاقة الشمسية في مشروع المليون ونصف المليون فدان وكذلك في تطوير الإدارة لمشروعات حالية مثل تحديث طلمبات الري في بعض المناطق لتعمل بالطاقة الشمسية.