عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الصحفيين: ليس أمامنا سوى استكمال معركة الكرامة

يحيى قلاش- نقيب الصحفيين
يحيى قلاش- نقيب الصحفيين

أعلن يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، عزمه على الاستمرار في موقفه دفاعًا على كرامة الصحفيين، ورحب بكل الحلول والمبادرات والخطوات الجادة، قائلا: "ليس أمامنا سوى استكمال معركة الكرامة".

وأشار قلاش إلى أنه بعد مرور أسبوعين على اجتماع أعضاء الجمعية العمومية، لم يتم ترجمة أي مبادرات من المقدمة للنقابة على أرض الواقع حتى الآن معلنة تمسكها بمطالب 4 مايو الجاري.

وأضافت قلاش، في تقرير مقدم للصحفيين، أنه رغم التراجعات التي طالت مواقف البعض إلا أنهم سيظلون حريصين على وحدة الصحف الصحفي وفتح أبواب النقاش أمام الجميع استنادا لموقف صلب أننا ندافع عن حق ولن نفرط فيه.

وأوضح نقيب الصحفيين، الذي حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه، أن المؤتمر العام للجمعية العمومية اليوم سيعرض أهم ما حدث خلال الأسبوعيين الماضيين

كما أنه سيبحث مع الأعضاء سبل التصعيد لاسترداد كرامة النقابة والصحفيين.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد دعا أعضاء الجمعية العمومية لمؤتمر في الواحدة من بعد ظهر اليوم الأربعاء؛ لمتابعة آخر تطورات أزمة النقابة ووزارة الداخلية والجهود المستمرة لوضع حلول لها تحافظ على وحدة الكيان النقابي وكرامة الصحفيين.

وكانت أزمة نشبت بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية في مطلع مايو الجاري، على خلفية دخول عناصر تابعة لوزارة الداخلية لمبنى النقابة والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا وتحويلهما للنيابة العامة.