رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل: الانتهاء من تحسين وصيانة 85 محطة بنهاية أغسطس المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اجتماعًا مع اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، بحضور قيادات السكة الحديد والإنتاج الحربى.
أكد سعيد ان هذا الاجتماع يأتي في اطار المتابعة الدورية لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بمعرفة مصانع وشركات وزارة الإنتاج الحربي لصالح السكك الحديدية، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا من الحكومة لسرعة تطوير منظومة السكك الحديدية.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة الموقف التنفيذى للمزلقانات والمحطات التى يتم تطويرها بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي وكذا عمرات الجرارات المختلفة، حيث اكد وزير النقل ضرورة العمل 24 ساعة للانتهاء من خطة تطوير المزلقانات والمحطات لافتا إلى انه تم الانتهاء من صيانة وتحسين 12 محطة وسيتم الانتهاء من 10 محطات خلال شهر يونيو و38 محطة خلال شهر يوليو و25 محطة خلال شهر اغسطس ليصبح اجمالى ما سيتم تطويره من محطات بنهاية اغسطس 2016 عدد 85 محطة.
وأشار الدكتور جلال سعيد إلى انه تم الاتفاق على التعاون بين الهيئة القومية للسكك الحديدية والانتاج الحربي لتطوير معدات ورش ابوزعبل للسكك الحديدية.
ومن جانبه، أعرب اللواء محمد العصار ان وزارة الانتاج الحربي تشارك وزارة

النقل فى تطوير المزلقانات والمحطات وهناك مناقشات متميزة لصالح انجاز هذه المشروعات المشتركة والاتفاق مع وزارة النقل على ضرورة سرعة الانجاز لخدمة المواطن المصري.
وخلال الاجتماع تم تقديم تقرير عما سبق الاتفاق عليه في الاجتماع السابق بخصوص وضع لوحات ارشادية في المحطات والمزلقانات التي يتم تطويرها توضح مدة تنفيذ كل مشروع والشركة المنفذة والتكلفة.
وفى ختام الاجتماع، تم الاتفاق على استمرار المتابعة  الاسبوعية من قبل لجان مشتركه للمشروعات التي يتم تنفيذها، وعقد اجتماع متابعة كل اسبوعين برئاسة الوزيرين.
والجدير  بالذكر أن المشروعات التي تعاقدت عليها بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة الانتاج الحربي تتضمن (مشروع تطوير 295 مزلقانا و مشروع تطوير 92 محطة للسكة الحديد  ومشروعات متعددة لصيانة الجرارات وأعمال العمرة الجسيمة).