رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية ترفض محاولات إيران تسييس فريضة الحج

حجاج إيرانيون - أرشيفية
حجاج إيرانيون - أرشيفية

رفض مجلس وزراء السعودي محاولات إيران تسييس فريضة الحج, وأشار إلى أن قرار منع المواطنين الإيرانيين من القدوم للحج يعود إلى المسئولين الإيرانيين.

وأكد المجلس أن المملكة قيادة وحكومة وشعبا ترحب وتتشرف بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار من جميع الجنسيات وهى لم تمنع أى مسلم من القدوم إلى الأراضى المقدسة.

وشدد المجلس- خلال جلسته أمس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عقب اطلاع المجلس على ما تم خلال الاجتماع مع المسئولين عن شئون الحج فى إيران ورفض الوفد الإيرانى التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات حجاجهم- على رفض المملكة للمحاولات الإيرانية الهادفة إلى وضع العراقيل لمنع قدوم الحجاج الإيرانيين بهدف

تسييس فريضة الحج واستغلالها للإساءة إلى المملكة التى سخرت كل إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن وضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم خلال أدائهم مناسك الحج والعمرة.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفى، إن مجلس الوزراء استمع إلى عدد من التقارير عن مستجدات الأوضاع وتطوراتها إقليميا وعربيا ودوليا، مؤكدا استمرار المملكة فى سياستها من خلال التعاون مع الجميع لتحقيق الأمن والسلم الدوليين وحل النزاعات بالطرق السلمية واحترام حقوق الإنسان.