رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير الآثار يفتتح 4 مقابر أثرية بالبر الغربي في الأقصر

خلال الافتتاح
خلال الافتتاح

افتتح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم الجمعة، أربع مقابر أثرية من عصر الدولة الحديثة بالبر الغربي بمنطقة القرنة بالأقصر، بحضور المحافظ محمد بدر، وستيفن بيكروفت، السفير الأمريكي بالقاهرة.

وأعلن الوزير فتح هذه المقابر أمام السياح والزوار، وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال الترميم التي كانت تجري بها، لافتا إلى أن المقابر التي تم افتتاحها هي المقابر رقم "110 بمنطقة الأشراف و220 و218 و216" بمنطقة دير المدينة لكبير الخدم الملكي الخاص بالملكة حتشبسوت من الأسرة الثامنة عشر وخدام مكان الحق للملك رمسيس الثاني من الأسرة التاسعة عشر، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميم الخاصة بهم.

وأوضح العناني أن افتتاح هذه المقابر يأتي في إطار حرص وزارة الآثار في الحفاظ على تراث مصر الثقافي والأثري، ودعم التعاون المشترك

مع كافة الجهات المعنية بالعمل الأثري، الأمر الذي يعود بالنفع على تراث مصر الحضاري، وقطاعات الوزارة المختلفة، ويضمن افتتاح عدد من المزارات الأثرية في محاولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر وإعادتها لسابق عهدها.

 وأعرب عن سعادته بتعاون البعثة الأمريكية ومركز البحوث الأمريكى مع وزارة الآثار في أعمال الكشف والبحث عن الكنوز الآثرية .

وتم خلال الافتتاح تسليم دروع التكريم من قبل البعثة الأثرية الأمريكية العاملة بالمنطقة لوزير الآثار والسفير الأمريكى ومحافظ الأقصر على جهودهم في الحفاظ علي الآثار .