رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قاضي "قسم التبين" لمتهم: المحكمة تسعى للوصول إلى الحقيقة

المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي - أرشيفية

قال المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس المحكمة التي تنظر "اقتحام قسم التبين"، للمتهم محمد قدري ثابت، بأنها لا تصادر على طلبه وانها ستستمع للجميع، وأن ما يهم المحكمة هو الوصول للحقيقة.

كان القاضي قد أكد في مستهل جلسة اليوم الى أنه ورد إليها، بغرفة المداولة، مذكرة من خمسة صحائف من حجم الفلوسكاب الأبيض، مكتوبة بخط اليد، باسم المتهم التاسع محمد قدري ثابت، أبدى فيها دفوعا ببطلان التحريات وبطلان أقوال شهود الإثبات والطعن بالتزوير تقرير مصلحة أدلة جنائية الخاص بمقاطع الفيديو، أبدى فيها شرحا لكل من هذه الدفوع.

وأثبت القاضي بأن المحكمة رأت، عرض المذكرة، على دفاع المتهم للوقوف على ما فيها عسى أن تتضمن ما قد يسئ للمركز القانوني للمتهم، وتسلمها بالفعل المحامي "علاء علم الدين" .

وأشارت المحكمة، في حديثها للمتهم، بأنه هناك إجراءات قانونية يجب أن يمر بها الطلب

لاعتماده قانونا، ورفعت المحكمة الجلسة خمسة دقائق لتمكين الدفاع من التواصل مع موكليهم.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة للمتهمين وعددهم 47  بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.