رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكينات صرف السلع التموينية تثير الفتنة بين البقالين والمواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

أدى تكرار أعطال ماكينات صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز بمحافظات الدقهلية والغربية وكفر الشيخ، إلى غضبد العديد من المواطنين ضد البقالين بسبب طوابير الزحام أمام محال البقالة التموينية، لتعيد للأذهان ما كانت عليه أحوال البقالة التموينية من طوابير ومعاناة قبل تطبيق المنظومة الجديدة .
وأوضحت النقابة العامة لبقالى التموين أن أبرز مشاكل شركات الكروت الذكية تتمثل فى تكرار أعطال شبكات صرف السلع التموينية، حيث تتمثل أزمة تنشيط البطاقات الذكية الخاصة بالمواطنين في أخطاء فى النظام الخاص بصرف السلع، والتي قد تلحق بالبقال غرامات مالية وتصل للحبس فى بعض الاحيان .
وطالب رؤساء النقابات الفرعية وزارة التموين بضرورة صرف ماكينات إضافية لكل بقالي السلع التموينية لتفادى زحام المواطنين بسبب تعطل أنظمة شركات الكروت الذكية وهو ما يؤدى إلى تكدسهم أمام محال البقالة، علاوة على المشادات التى تحدث بين البقال والمواطن بسبب تكرار مشهد التكدس والزحام شهرياً .
وقال مصطفي راضي رئيس نقابة البقالين بالدقهلية، إن التجار في المحافظة رصدوا شكاوى بقالي السلع التموينية خلال الشهر الجاري ، والتي تمثلت في الأعطال المتكررة بشكل شبه يومي لماكينات صرف التموين نتيجة لتعطل النظام الخاص بصرف نقاط الخبز والسلع التموينية.
وأضاف أن النقابة بالمحافظة أعدت تقريرا بشكاوى التجار وقامت برفعها إلي النقابة العامة لبقالي التموين بالمحافظة على أن تقوم بدورها

بالتواصل مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين واللواء حسنى ذكي مساعد وزير الداخلية لشئون التموين لحل المشكلات.
وأوضح مصطفي حبيش، رئيس النقابة الفرعية لبقالي التموين بالغربية، أن النقابة رصدت شكاوى بعض البقالين التى تضرروا فيها من مشكلة تنشيط بطاقات المواطنين، بالإضافة إلي الشكاوى المتكررة من شركات الكروت الذكية بسبب ما يسمى باختراق النظام، والذى أدى لتحرير محاضر لعدد من التجار، لافتا إلي أن الفرع بصدد إعداد مذكرة و من ثم إرسالها إلى النقابة العامة لبقالي التموين لعرضها علي مسئولي وزارة التموين وشركات الكروت الذكية.
وأشار إسلام السماحي عضو نقابة البقالين بكفر الشيخ، إلي أن عدد البطاقات التموينية الموجودة في مصر، والتى تزيد عن 20 مليون بطاقة، لا تتناسب مع أعداد الماكينات التموينية الموزعة على 26 ألف بقال، متسائلا:” كيف تتحمل ماكينة واحد إدخال كل هذا الكم الهائل من البطاقات في اليوم الواحد؟!".