رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سر ارتفاع اللياقة البدنية للاعبي الأهلي

ليندمان
ليندمان

قال الهولندي مايكل ليندمان، مدرب الأحمال للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، أن ارتفاع اللياقة البدنية للاعبين التى تتطور من مباراة لأخرى يعود لعوامل عدة منها شق تدريبى مرتبط بتقوية العضلات، والآخر علمى متعلق بالقياسات الخاصة بالعضلات، إضافة إلى التغذية السليمة وارتفاع نسبة السوائل فى الجسم، التى تساعد اللاعب في تكملة المباراة بنفس القوة وتقلل من شعوره بالإجهاد.

أضاف مدرب أحمال الأهلى أنه يعتمد فى تدريباته على الجيمانيزيوم لتقوية العضلات لزيادة قدرتها على التحمل، إضافة لأداء حصص تدريبية خاصة تعمل على تنشيط العضلات، وتساعد في وصول الدم لها بالكثافة المطلوبة حتى تتحمل المجهود البدنى وتقاوم الإصابات.

وأوضح ليندمان أن الشق الثانى في عمله مرتبط بالقياسات العلمية من خلال أجهزة قياس نبضات القلب واتساع الرئتين وسرعة استجابة الإشارات العضلية للمخ، وقال إن هذا الجانب مهم جدًا لتحديد الجرعات التدريبية لكل مجموعة على حده.

وشدد على ان التغذية السليمة وارتفاع نسبة السوائل فى الجسم من العوامل المهمة جدًا التى تعمل على

رفع اللياقة البدنية للاعبين وتساعد العضلة على تحمل مجهود مباراة بالكامل، مشيرًا إلى أن المخزون البدنى يبدأ فى الانخفاض نتيجة للسرعات وارتفاع معدلات الجرى، الذى يعوض هذا المخزون نسبة السوائل فى الجسم والغذاء المناسب، إضافة للعوامل الأخرى المرتبطة بتقوية العضلات وزيادة قدرتها على التحمل حتى يستطيع اللاعب تكملة المباراة بنفس القوة.

وعن أسرع لاعب فى الفريق وهل يمكنه زيادة سرعات اللاعبين قال إن ايفونا هو أسرع لاعب فى الأهلى وأنه يساعد فقط فى تطوير سرعات اللاعبين، لكنه لا يمكنه زيادتها لأنها من صنع الخالق وأن عمله مرتبط فى الأساس بتحمل العضلات للمجهود حتى ترتفع اللياقة البدنية للاعبين وتجنبهم الإصابات.