رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعاون الدولي: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شريك استراتيجي لمصر

سحر نصر _وزيرة التعاون
سحر نصر _وزيرة التعاون الدولى

أكدت الدكتورة "سحر نصر" وزيرة التعاون الدولي، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى يعد شريكا رئيسيا استراتيجيا لمصر، حيث سعت الحكومة لتحقيق تقدم كبير في مجالات عديدة خلال الفترة الماضية، وأولت اهتماما خاصا بتحسين مستوى معيشة المواطنين، وهو ما يعكس التزام مصر بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال ترأس وزيرة التعاون الدولى، اجتماعا للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بحضور بعثة إدارة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية، ويارا العبد، مستشارة الوزيرة لشئون الأمم المتحدة، وممثلين عن وزارات الخارجية والتخطيط والبيئة والصحة والإسكان والمرافق العمرانية.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن استراتيجية مصر الخاصة بالتنمية المستدامة، شارك في صياغتها العديد من الشركاء من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتهدف إلى تحقيق تنمية شاملة مستدامة للقضاء على الفقر.

وناقشت الوزيرة، مع البعثة التقارير التى يجرى تجهيزها للمؤتمر التحضيرى فى مايو الجارى بالقاهرة، حيث من المنتظر أن تعرض هذه

التقارير فى المؤتمر السياسى رفيع المستوى فى يوليو المقبل بنيويورك،  مشيرة إلى أن تنمية الموارد البشرية هي أساس استراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة.

وتطرقت نصر إلى الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية لتشجيع النمو، وتحسين مستوى معيشة الفقراء، منوها إلى برنامج الإسكان الاجتماعي الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤخرا، وهو برنامج يوفر وحدات سكنية لأصحاب الدخول المنخفضة ويستفيد منه ما يقرب من 3.6 مليون مستفيد.

وشددت على ضرورة التنسيق الفعال بين كافة البرامج الوطنية والأولويات التنموية، وتحديد الحلول اللازمة التي يمكن من خلالها القضاء على أي تحديات في مواجهة تحقيق الأهداف الإنمائية.