رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسيون: السيسي يسعى للاصطفاف الوطني

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

"سأقدم كشف حساب لكل المصريين خلال يونيو المقبل".. كلمات خرج بها الرئيس عبدالفتاح السيسى على الشعب، خلال احتفالية حصاد القمح، لينال بذلك اهتمام الشارع السياسي.

ولاقت تلك التصريحات محل اهتمام خبراء السياسة، مؤكدين أن الرئيس عازم منذ توليه السلطة على جعل المواطن المصرى على رأس أولوياته لتحقيق طموحاته وآماله التى انتفض من أجلها خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وسعيًا للاصطفاف الوطني.

أشادت الدكتورة سكينة فؤاد، الكاتبة الصحفية ومستشار الرئيس السابق عدلى منصور لحقوق المرأة، بكلمة السيسى، مشيرة إلى أنها رد على كل من حاول التشكيك أو التقليل من حجم الإنجازات التى يحققها الرئيس خلال فترة حكمه.

أشارت فؤاد، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الرئيس يحاول طمأنة الرصيد الذهبى من ملايين المصريين بأن مصر عازمة على البناء والتنمية والعمران، على رغم كل المخططات والمحاولات التى انتابتها من الجماعات الإرهابية، على حد قولها.

وأكدت الكاتبة الصحفية، أن السيسي استطاع أن يثبت لشعبه بالأرقام أن مصر دولة أصبحت قادرة على التنمية والبناء من خلال تنفيذ مشارويع المليون ونصف المليون فدان للشباب، ما يفتح طاقة الأمل لدى جموع الشعب المصري.

وقال الدكتور سعيد اللاوندي، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن السيسي على دراية تامة بما يحدث فى الدولة، وإنه

عازم منذ توليه الحكم خلال عامين أن يجعل المواطن المصرى حاكمًا ومحكومًا، وأنه جاء إلى السلطة لتحقيق طموحات المواطن المصرى.

وذكر اللاوندى،أن السيسي يسعى من خلال المشاريع التى نفذت خلال الفترة السابقة من مشروع المليون ونصف المليون فدان بتكاليف ضخمة، وما سيتم إنجازه خلال الفترة المقبلة فى محافظات مصر هو تحقيق الرفاهية والتنمية للمواطن المصرى العادى، الذى ذاق مرار الهوان والذل طيلة العقود السابقة.

فيما، اعتبر الدكتور يسرى العزباوي، الخبير السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تقديم كشف الحساب للمصريين على ما تم إنجازه أمر طبيعي.

وأضاف العزباوي، أن هناك حالة استقطاب بين فئات المجتمع نظرًا لما شهدته الدولة الفترة الأخيرة من أزمات اقتصادية وغيرها، ما جعل الرئيس يقدم كشف حساب لما أنجزه في هذه الفترة، في محاولة منه لإجماع الاصطفاف الوطنى مرة أخرى.