رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذوي الاعاقة في الغربية يصرخون: مكتب التأهيل المهني بكفر الزيات "خرابة"

مكتب التأهيل المهني
مكتب التأهيل المهني بمدينة كفر الزيات

تحولت زيارات ذوى الاحتياجات الخاصة إلى مكتب التأهيل المهني بمدينة كفر الزيات محافظة الغربية إلى رحلة عذاب ومهانة يومية؛ حيث إن المكتب موجود بأحد العقارات القديمة الآيلة للسقوط بمشروع ناصر، التي تشبه المنازل المهجورة، وتحاصره القمامة من كل جانب مما يجعل الوصول إليه في غاية المشقة.
وعبّر ذوى الاحتياجات الخاصة عن غضبهم من حالة الإهمال والتراخى من قبل المسؤلين، وعدم إحساسهم  بمعاناتهم، مضيفين "نحن لا نطلب امتيازات مادية أو عينية، وكل ما نطلبه من المسئولين أن يمهدوا لنا الطريق لنتمكن من قضاء مصالحنا والسير في الشارع".
وأشار أصحاب الإعاقات إلى أن مساحة الرصيف أمام المكتب 3 متر، ورغم ذلك لا يتمكنوا من السير عليه أو ركن سياراتهم بسبب حالة العشوائية والفوضى.
من جهته، قال محمد نادر، من ذوى الاحتياجات الخاصة: "المكتب أمامه كم هائل من القمامة والأنقاض، بشكل لا يسمح  للأشخاص الأسوياء بالمرور  والوصول إليه، فما بالك بذوى الاحتياجات الخاصة الذين يجدون صعوبة بالغة في الوصول  إلى مقر المكتب لقضاء مصالحهم، مطالبًا من المسئولين أن ينظروا بعين الرحمة لذوى الاحتياجات الخاصة، ويزيلون الأنقاض والطوب والأحجار المتناثر في كل مكان، ويستفيدون من تلك المساحة في عمل حديقة جميلة بها مقاعد يجلسون عليها انتظارا لوسائل المواصلات أو لحين انتهائهم من مصالحهم بالمكتب.