عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصحة" تحث على الالتزام بنظافة اليدين لخفض نسب العدوى بالمنشآت الصحية

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكدت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها اليوم على الالتزام بنظافة اليدين باعتبارها ركيزة أساسية لخفض نسبة العدوى المكتسبة بالمنشآت الصحية، حرصا على تقديم خدمة صحية آمنة للمواطن المصرى، جاء ذلك بمناسبة اطلاق فاعليات اليوم العالمى للاحتفال باليوم العلمى لنظافة اليدين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والمجلس الاعلى للجامعات المصرية، تحت شعار  " الحياة بين أيدينا .. اغسل يديك" بحضور العاملين فى مجال مكافحة العدوى بوزارة الصحة والسكان والجامعات والهيئات الطبية الآخرى.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى أن نظافة الأيدى تعتبر من أهم الإجراءات التي تهدف لمنع انتقال العدوى بالمنشآت الصحية، وحجر الزاوية في تقديم خدمة صحية آمنة ذات جودة

عالية، واستمرارا لتطبيق استراتيجيات البرنامج القومي لمكافحة العدوى الذي يتبنى سياسات واضحة لغسل الأيدي في جميع منشآتنا الصحية.

وأضاف أنه انطلاقا من أهمية نظافة الأيدي فقد حرصت وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع جميع الجهات العلمية على تشجيع الاهتمام بها في المنشآت الصحية وتشجيع العاملين بالقطاع الصحي على الالتزام بنظافة الأيدي وتطبيق سياسات مكافحة العدوى، آملا فى أن يسهم هذا في المزيد من تحسن الأداء الصحى وتقديم خدمات أفضل للمواطن المصري.