رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بصيرة" تنظم ورشة عمل حول "استطلاعات الرأي العام في الإعلام"

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح صباح اليوم الدكتور ماجد عثمان، مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" ورشة العمل الرابعة التي يعقدها المركز لمدة يومين في محافظة الاسكندرية حول "استطلاعات الرأي العام في الإعلام"، ويأتي ذلك في إطار سلسلة ورش العمل التي يجريها مركز بصيرة بهدف رفع كفاءة تناول استطلاعات الرأي العام في الإعلام وتعظيم الاستفادة منها على المستويات المختلفة.

وحرص المركز على إجراء هذه الورش التفاعلية بين الإعلاميين والمركز لإثراء أهمية استطلاعات الرأي العام والوصول لأفضل الطرق لعرضها بصورة أفضل وأعمق في وسائل الإعلام المختلفة، حيث لعبت استطلاعات الرأي دورًَا كبيرًا في السنوات الماضية في عملية التحول الديمقراطي، كما أنها تساعد على تحقيق الشفافية ومشاركة المواطن ومساعدته على القيام بدوره في المساءلة والوصول إلى الحكم الرشيد.

وتتناول الورشة –التي تعد الورشة الرابعة في هذه السلسلة- عدة موضوعات حيث يلقي الدكتور ماجد عثمان عدة محاضرات عن دور استطلاعات الرأي العام في التحول الديمقراطي، ونشر استطلاعات

الرأي العام في وسائل الإعلام، كما تلقى دكتورة حنان جرجس مدير العمليات بالمركز محاضرة حول أساليب ومراحل إجراء استطلاعات الرأي العام.

كما يقدم الدكتور سعيد المصري أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب – جامعة القاهرة محاضرة عن أهمية استطلاعات الرأي العام ودورها في القضايا الاجتماعية، ويجري الأستاذ الدكتور سامح فوزي مدير مركز دراسات التنمية بمكتبة الاسكندرية مناقشة مع المشاركين حول استطلاعات الرأي العام وكيفية الاستفادة منها في الإعلام.
وانطلاقا من حرص المركز على توسيع نشر محتويات هذه الورشة للإعلاميين في المجالات المختلفة، شارك في هذه الورشة عدد من الإعلاميين ومعدين القنوات المصرية الخاصة والحكومية المختلفة.