رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بني سويف يلتقى المواطنين ويبحث مطالب 12 قرية

 شريف محمد حبيب محافظ
شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف

وجه المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، بضرورة دراسة شكاوى المواطنين مسبقًا من كافة النواحي الفنية والقانونية ومن خلال المعاينة على أرض الواقع وتحديد الخطوات والإجراءات التنفيذية اللازمة، على أن تكون الردود على الشكاوى من قبل التنفيذيين محددة ومتضمنة خطوات وآليات الحل ليكون القرار أسرع وأنسب.

جاء ذلك خلال لقائه الأسبوعي بالمواطنين بديوان عام المحافظة، لحل مشكلاتهم وتوفير احتياجاتهم، في حضور السكرتير العام اللواء "حسام الدين رفعت" فضلا عن رؤساء المدن السبع والتنفيذيين المعنيين، حيث التقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع لشكواهم ومطالبهم في العديد من القطاعات، وبحثها مع المسئولين لوضع الحلول المناسبة لها.

وكلف حبيب، مركز معلومات التنمية المحلية بإجراء استطلاع رأي على الطبيعة لتحديد مستوى جودة الخدمات الأساسية بالقرى من صحة، وتعليم، وطرق، ومياه شرب وصرف صحي، وغيرها، فضلاً عن بحث الاحتياجات الفعلية لهذه القرى من الخدمات والمرافق الأساسية، وذلك بهدف تقييم مستوى أداء الخدمات وأداء المسئولين التنفيذيين، في هذه القطاعات.

وقرر حبيب، صرف 6 آلاف جنيه مساعدات مالية لـ 12 حالة إنسانية بواقع (خمسمائة جنيه) لكل حالة لمساعداتهم في تحمل أعباء المعيشة وشراء متطلباتهم من السلع الضرورية نظرًا لظروفهم الصحية والمعيشية الحرجة.

وناقش محافظ بنى سويف مطالب عامة لأهالى بـ 12 قرية وعزبة في مختلف القطاعات الخدمية والمرافق، حيث وجه المحافظ رؤساء المدن باتخاذ الإجراءات التنفيذية والقانونية اللازمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتلبية مطالب أهالي هذه القرى بمختلف مراكز المحافظة في الخدمات والمرافق ودارسة توفير الاعتمادات وإدراجها في أقرب خطة مالية وفي مقدمتها المطالب الخاصة بتنفيذ مشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي والطرق والتعليم والإنارة، غيرها من المطالب العامة بهدف التيسير على المواطنين والاستجابة لمطالبهم وفق المتاح من الموارد والإمكانيات وفي إطار الالتزام بالقانون.

واستمع المحافظ لمطلب تقدم به أهالي عزبة حسين عيسى بمركز بني سويف، يلتمسون فيه مد خدمة الصرف الصحي للقرية والذي يتوقف على إنشاء محطة رفع بالقرية، حيث وجه المحافظ بتحديد تكلفة محطة الرفع لتوفير الاعتماد المالى اللازم لها.