عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الريال يصطدم بطموحات مانشستر سيتي فى قمة كبار أوروبا

ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتى

تترقب الساحة العالمية فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأربعاء قمة من نوع خاص في ملعب «سانتياجو برنابيو» بالعاصمة الاسبانية بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب الدور نصف نهائي من دوري أبطال أوروبا.

بثت عودة كريستيانو رونالدو نجم الملكى للتدريبات الجماعية روحًا من التفاؤل داخل معسكر المرينجي استعدادًا لهذه المواجهة المصيرية، ومن المؤكد مشاركته أمام مانشستر سيتي الليلة بعد غيابه عن موقعة الذهاب بملعب «الاتحاد» التى انتهت بالتعادل السلبي بين الناديين العريقين.

التاريخ والارقام ترجح كفة ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان وهو بالفعل مرشحًا لتخطي مانشستر سيتي كخطوة في طريقه نحو تعزيز رقمه القياسي بعدد مرات إحراز اللقب حيث توج الملكى بعشرة ألقاب كان آخرها في عام 2014.

فى المقابل، سيخوض التشيلي مانويل بيليجريني، المدير الفنى للمان سيتي، هذه المباراة متسلحا بخط هجومه الذى يعد بمثابة أهم نقاط القوة في الفريق ويعتبر الأرجنتيني، أجويرو والبلجيكي كيفين دي بروين، ومن خلفهما يأتى عدد كبير من النجوم مثل ديفيد سيلفا ورحيم ستيرلينج وويلفريد بوني.

«الثعالب» تكتب كلمة النهاية وتتوج بطلا للدورى الإنجليزي

توج فريق ليستر سيتي لأول مرة فى تاريخه بطلا للدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم قبل مباراتين من نهاية المسابقة المحلية بعد تعثر توتنهام أقرب مطارديه وتعادله أمام تشيلسي. 

كان حامل لقب النسخة الماضية قد أهدى لقب «البريميرليج» للثعالب بعد تعادله مع المنافس الأشرس توتنهام والذى كان يحتاج الى الفوز لتمديد الصراع الى الجولة قبل الأخيرة لكنه تعثر ليكمل ليستر حلما تحول الى حقيقة.. وبذلك حصد ثعالب إنجلترا اللقب بتصدره جدول الترتيب بفارق 7 نقاط كاملة عن «السبيرز» الوصيف.

ليستر بقيادة الإيطالى كلاوديو رانييرى، المدير الفنى السابق لروما، والحالى لبطل إنجلترا قد خاض فى الدورى حتى الآن 36 مباراة فاز فى 22 وتعادل فى 11 وخسر فى ثلاث مباريات فقط وأحرز 64 هدفا ودخل مرماه 34 هدفا.

ويحتل جيمي فاردي قائمة هدافى الفريق بـ22 هدفا فى بطولة الدورى فيما فاز الجزائرى رياض محرز بجائزة أفضل لاعب فى البريميرليج هذا الموسم.

كما سيطرت فرحة هيستيرية على جماهير ليستر سيتى بمقاهى وشوارع المدينة بعد تتويج فريقها رسميا بلقب الدوري المحلى لأول مرة فى تاريخهم.