رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. بدء تلقي مقدم حجز وحدات "الإسكان" في 3800 مكتب بريدي

مكتب بريدي
مكتب بريدي

تقرر فتح جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية "3800 مكتب بريدي"، الثلاثاء، لاستقبال الراغبين في دفع مقدمات حجز الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وسيستمر أيضًا صرف كراسات الشروط واستمارات التقديم مشروع وحدات الإسكان الاجتماعي، في 700 مكتب بريد حتى 23 مايو الجاري.

وقال عصام الصغير رئيس هيئة البريد، إنه "يتوقع عدم وجود أية مشاكل أو زحام في أية منطقة نظرًا لأن جميع المكاتب تعمل بنفس الكفاءة، كما أنه يجوز دفع المقدم في أى مكتب بريد ولا يتم التقيد بنفس المكتب الذي سحب منه المواطن استمارة التقديم  أو المحافظة التي يقطن فيها أو يعمل بها أو يتقدم لحجز الوحدة السكنية بها".
ونفي الصغير، "بشدة"، وجود سوق سوداء لكراسات الشروط أو لاستمارت التقدم لحجز الوحدات السكنية أو وجود أي تلاعب.

وأشار إلى أن الباركود الموجود على كل استمارة وكراسة مرتبط ببيانات الرقم القومي للمواطن وغير مسموح بتصوير الاستمارة أو بيعها مرة أخرى، لأنها شخصية

باسم صاحب بطاقة الرقم القومي الذي سحبها، وعند دفع المقدم  يسترجع النظام المميكن بمكتب البريد بيانات العميل من خلال الرقم القومي أو الباركود.

وأوضح، أنَّ عدد كراسات الشروط التي تم سحبها منذ 23 ابريل الماضي، قد وصل إلى 300 ألف كراسة.

وكانت وزارة الاسكان، قد أعلنت  عن 500 ألف شقة، منها 100 ألف وحدة سكنية جاهزة تحت التشطيب  مخصص لها الكراسة الحمراء، والباقي تحت الإنشاء مخصص لها الكراسة الزرقاء.

وتقرر دفع مبلغ 9 آلاف جنيه، مقدم حجز لكل وحدة ترد فورًا إذا لم يفز المواطن في القرعة العلنية، وفي حالة الفوز بالقرعة يستكمل المقدم والاقساط.