رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعضاء مجلس النقابة: لا تصالح حتي إقالة الوزير

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر أعضاء مجلس نقابة الصحفيين التصعيد ضد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، معلنين عقب اجتماع استمر عدة ساعات حتى فجر الاثنين، عدم قبول أية اعتذار من الوزارة.

وقال نقيب الصحفيين يحيى قلاش، هذا العدوان الذي استباح مقر النقابة بالمخالفة للدستور والقانون لا يمكن غسل عاره إلا بإقالة فورية لوزير الداخلية.

وشدد على أن كرامة المجلس من كرامة صحفييه،  معلناً الدعوة لاجتماع عاجل لأعضاء الجمعية العمومية، ظهر الأربعاء، لاتخاذ ما يناسبه من قرارات والرد عليه.

ووصف عضو المجلس خالد ميري اقتحام مقر النقابة بأنه كارثة بكل المقاييس،  معتبراً أن 1 مايو يوم أسود فى تاريخ مصر وليس تاريخ نقابة الصحفيين فقط، قائلاً: ما  حدث جريمة بنص المادة ٧٠ من قانون النقابة الذى عمره ٤٦ سنة ولم يحدث طوال ٧٥ سنة منذ إنشاء النقابة.

وقالت عضو المجلس حنان فكري

ان أقل رد لكرامة الصحفيين هو إقالة مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، معلنة أن الجماعة الصحفية لن تقبل التصالح ومستمرة في التصعيد.

وقال عضو مجلس نقابة الصحفيين، أبو السعود محمد، إن «شرطة الدولة عجزت عن مواجهة الفكرة بالفكرة رغم حشد كل رجالها لهذه المواجهة فاقتحمت النقابة بجحافلها الجرارة».

وأضاف «أقولها للدولة وللشرطة وكل المحرضين: لن تسقط نقابة الصحفيين».

وقال عضو المجلس محمود كامل وزارة الداخلية تتخبط وفقدت صوابها وأقدمت على واقعة سيذكرها التاريخ، مشدداً على أن الجماعة الصحفية لن تصمت والمجلس في حالة انعقاد دائم.