عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية تتحدى نقابة الصحفيين

اللواء أبو بكر عبد
اللواء أبو بكر عبد الكريم - مساعد وزير لداخلية للعلاقات وال

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام، إن نقابة الصحفيين لديها كاميرات ولو صحيح أن 40 فردًا من قوات الأمن اقتحموا النقابة عليهم إظهار الفيديو.

وأضاف "عبدالكريم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، أنه لايوجد أحد فوق القانون وكان يجب عدم السماح بتواجد أحد غير عضو في النقابة، لافتاً إلى أنه كان يجب على نقيب الصحفيين ألا يسمح بتواجد المطلوبين أمنيًا في الاعتصام داخل النقابة.

وأشار مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إلى أن المادة 70 من اللائحة الداخلية لنقابة الصحفيين لا تنطبق على إلقاء القبض على المطلوب أمنياً بأمر من النيابة، لافتاً إلى أنه تم الاستعلام من

أفراد الأمن داخل النقابة وأبلغوا القوة الأمنية بتواجد المطلوبين داخل النقابة.

وأكد أن تنفيذ قرارات النيابة العامة يجب ألا يغضب أحدًا وواجب وزارة الداخلية تنفيذ القانون، مضيفاً أن القوة الأمنية المسئولة عن ضبط الصحفيين لديهم إذن من النيابة في أي مكان متواجدين فيه.

وتابع "عبدالكريم" أنه كان هناك لقاء بين الأجهزة الأمنية ونقيب الصحفيين يحيى قلاش وهو الذي طلب تأجيله، مضيفاً أن الأمن لم يقتحم نقابة الصحفيين وتم الدخول من خلال مسئول أمن النقابة.