عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يحيى قلاش: اقتحام نقابة الصحفيين «جريمة متكاملة الأركان»

يحيى قلاش - نقيب
يحيى قلاش - نقيب الصحفيين

كشف يحيى قلاش نقيب الصحفيين، عن أن قوات الأمن تحاصر النقابة منذ بداية اليوم، وكأن هناك من يريد أن يؤجج الوضع ويزيد الأزمة، موضحاً أن اقتحام نقابة الصحفيين بالأمس والقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا، جريمة متكاملة الأركان، ووزارة الداخلية لا تريد الاعتراف بأن هناك خطأ جسيم.

وأضاف "قلاش" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء الإثنين، أن الأنباء التي تتردد حول إخطار الداخلية قبل اقتحام النقابة غير صحيح، موضحاً أن 40 فرد أمن مسلح اقتحموا نقابة الصحفيين لإلقاء القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أن مصر تتعرض لمخاطر خارجية وداخلية، وهناك من يريد افتعال الأزمات، لافتاً إلى أن اقتحام نقابة الصحفيين أساء لسمعة وصورة مصر بالخارج.

وتابع "قلاش" أن الوضع حالياً في منتهى الخطورة ويجب عدم ترك وزارة الداخلية تروع الصحفيين، مضيفاً أن هذا لم يحدث قبل ثورتي 25 يناير و30 يونيو في زمن وزير الداخلية الأسبق حبيب

العادلي.

وأوضح نقيب الصحفيين أن هناك اتصالات مع وزارة الداخلية لكنها عديمة الجدوى ولا توجد محاولات جدية لإنهاء الأزمه، مشيراً إلى أنها أصبحت أزمة سياسية وتحتاج لتدخل من القيادة السياسية، مؤكداً أن النقابة ليست راغبة في صدام مع أي مؤسسة من مؤسسات الدولة.

وطالب "قلاش بتحميل وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، مسؤلية ماحدث من اقتحام نقابة الصحفيين، مطالبا باتخاذ موقف واقالته وتعيين من يستطيع تحمل مسؤلية أمن المصريين.

واكد أن رواية الداخلية حول وجود كاميرات مراقبة داخل النقابة كاذبة، موضحاً انه أثناء القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا كان أعضاء مجلس النقابة متواجدين بداخلها ولم يتصل بهم أحد من الداخلية.