رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجوم الوطن العربي يشعلون هاشتاج "حلب تحترق "

هاشتاج حلب تحترق
هاشتاج حلب تحترق

يتعرض الشعب السوري إلى نزيف الدم منذ 5 سنوات ماضية، شهدت خلالها تدمير منازلهم و انهيار وطنهم، وخلال الأيام الماضية، تعرضت مدينة حلب السورية لأبشع أنواع الانتهاكات، التي أسفرت عن تدمير مئات المنازل، وإبادة العديد من الأطفال والسيدات والرجال، ومقتل أكثر من 200 مدني.

وعلى الفور، انتشرت صور الدمار الذي حل بالمدينة السورية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر المدونون عن غضبهم بهاشتاج #حلب_تحترق ، أعربوا خلاله تعليقاتهم الساخنة على الأحداث الدامية، كما اصطبغت صفحات التواصل الاجتماعي باللون الأحمر للفت أنظار العالم لما يحدث في المدينة السورية.

وشارك نجوم الفن من سوريا و الوطن العربي، في التعليق على الأحداث الدامية.

وكتبت النجمة السورية كندا علوش عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لا أحد يلتفت إلى ما يحدث في سوريا، لذلك يرجى تغيير صورة حسابك الشخصي إلى اللون الأحمر لرفع الوعي للكارثة الإنسانية في سوريا".

وتفاعل الفنان السوري جمال سليمان، مع أحداث القتل والدمار في مدينة حلب، حيث نشر صورة لونها أحمر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، و كتب عليها الهاشتاج الشهير "حلب تحترق".

كما غردت المطربة السورية أصالة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: "كل ماأودُّ التعبير عنه مغامرة كبيرة، نتائجها قد لاتكون جيّدة، ولكن مايحدث في سوريا امتحان لنا ولضمائرنا، والنتيجة مخزية".

ومن لبنان كتب الإعلامي نيشان عبر صفحته الشخصية تويتر"يا عين المحبة لا تتخلي عنهم ..عينيك على حلب".

ودونت المطربة اللبنانية إليسا، تغريدة عبر صفحتها الشخصية على موقع تويتر قالت فيها " "هذا العالم قاس جدا..تركوا حلب تحترق وحدها والسوريون يموتون قصفًا بالبراميل..يارب احفظ سوريا بلد أمي".

ومن مصر كتب الفنان عمرو يوسف عبر صفحته على موقع تويتر"انقذوا سوريا والأطفال السوريين انقذوا ما بقى من الإنسانية لو كان في لسه".

وبكلمات للشاعر صلاح عبد الصبور يعود تاريخها إلى أكثر من 40 عام، عبر الفنان خالد النبوي

عن حزنه للأحداث الدامية في مدينة حلب وهي  " رعب أكثر من هذا سوف يجيء".

وتابع النبوي قائًلا: " التاريخ يكتب نهاية حضارتنا ولم ينتهي بعد".

فيما نشر الفنان كريم عبد العزيز عبر صفحته على موقع فيس بوك صورة مكتوب عليها "بأي ذنب دمرت حلب"، وعلق عليها قائًلا: "يا رب أحفظ أهل سوريا أنقذ أطفال وشعب حلب ".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر " في ظل تآمر الطامعين وتصفية الحسابات وموت الضمائر والعجز العربي.. ليس لها من دون الله كاشفة".

ونشر الفنان محمد رمضان، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، " فيس بوك"، صورة له مكتوبا عليها " حلب تحترق أين أنتم يا عرب "، وعلق رمضان، قائلًا: "إخواتنا فى ‫‏حلب معكم من لا يغفل ولا ينام معكم المنتقم الجبار (الله)، اللهم أسكن الشهداء الأبرياء جنة الخلد".

ومن تونس نشرت الفنانة درة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة لونها أحمر، وعلقت عليها درة قائلة: "يا الله في هذا اليوم المبارك غِث كل فردٍ من أهل حلب .. وأنصرهم وثبت أقدامهم".

وتابعت قائلة: يا الله ارحم شهدائهم.. وأهلك الظالمين.. اللهم اهلك الظالمين.. ونجي أهل سوريا وكل ذي كرب وفرج عنهم واحفظهم واحميهم يا الله".