عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركزي الروسي يُبقي على سعر الفائدة

البنك المركزى الروسي
البنك المركزى الروسي

أبقى البنك المركزي الروسي مجددا خلال اجتماعه اليوم الجمعة، على سعر الفائدة السنوي الرئيسي عند مستواه الحالي والبالغ 11%.

وعقد مجلس إدارة البنك المركزي الروسي يوم الجمعة اجتماعه الثالث في العام الجاري.

وخلال الاجتماع بحث مجلس الإدارة السياسية النقدية للبلاد.

وقال المركزي الروسي في بيانه "قرر مجلس إدارة بنك روسيا المركزي يوم 29 أبريل الإبقاء على سعر الفائدة السنوي الرئيسي عند مستوى 11%".

ويرى المركزي الروسي أن مخاطر التضخم ما زالت مرتفعة في البلاد. ولفت المركزي الروسي إلى معدل التضخم على أساس سنوي بلغ في أبريل 5%، منوها إلى التضخم سيصل إلى المعدل المستهدف عند 4% بحلول نهاية عام 2017. 

وفي العام الماضي، خفض المركزي الروسي سعر الفائدة بشكل تدريجي، إلا أنه قرر في جلساته الأخيرة الإبقاء عليه عند مستوياته الحالية، نظرا لاستمرار وجود مخاطر التضخم.

وكان المركزي الروسي قد خفض سعر الفائدة

الرئيسي 5 مرات في عام 2015، وقام بتاريخ 31 يوليو بخفض سعر الفائدة من 11.5% إلى 11%، وفي 15 يونيوخفض سعر الفائدة بمقدار نقطة مئوية واحدة من 12.5% إلى 11.5%، وكان قد خفضه قبل ذلك من 14% إلى 12.5%.

وعلى صعيد التداولات، تراجع سعر صرف العملة الأمريكية مقابل الروبل الروسي بحلول الساعة 14:02 بتوقيت موسكو بمقدار 55 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 64.16 روبل، في حين هبطت العملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام العملة الروسية بمقدار 30 كوبيك إلى 73.122 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.