رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قتيل مصري جديد في أمريكا

بوابة الوفد الإلكترونية

••الانتقام وراء مقتل 16 في ليبيا.. ووالد ضحية لندن: لم أتسلم الجثمان

 

أصدر النائب العام المستشار أحمد نبيل قرارا بفتح ملف التحقيق فيما أرسلته خطاب الشئون القنصلية للمصريين بالخارج بوزارة الخارجية، بشأن مقتل المواطن المصري محمد محمود رشدي بولاية انديانا بالولايات المتحدة الامريكية، والذي تبلغ باختفائه منذ 20 إبريل الجاري، وتم العثور على جثته بصندوق نفايات وبها آثار تعذيب ولم يعرف اسباب الحادث حتى الآن.

كما أمر النائب العام بإجراء تحقيق فيما تضمنه خطاب الشون القنصلية والمصريين بالخارج بوزارة الخارجية، أيضا بوفاة المصري عادل حبيب في حريق نشب بعقار بالعاصمة البريطانية لندن يوم 25 ابريل. وأمر بتكليف إدارة التعاون الدولي بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة المصرية وإرسالها إلى السلطات القضائية.

كشفت مصادر من الداخل الليبي للوفد عن الأسباب الحقيقية لمقتل 14 عاملاً مصرياً بليبيا. وأكدت المصادر القبلية أن المذبحة بدأت عندما تشاجر العمال المصريون مع ثلاثة سائقين ليبيين يعملون في الهجرة غير الشرعية بسبب الخلاف علي الأجرة، وأضافت المصادر أن المشاجرة أسفرت عن قتل الليبيين الثلاثة مما دفع ذويهم إلي الترصد للمصريين الـ16 وقتلهم رمياً بالرصاص علي الطريق ما بين أجدابيا وبني وليد.

وألقت القوات الأمنية الليبية القبض

علي 7 من المشاركين في المذبحة وتم نقل جثث القتلي المصريين لمستشفي ترهونة.

وأكدت السفارة الليبية في القاهرة أن عدد القتلى المصريين بلغ 16 شخصًا. وأعرب بيان السفارة الليبية الصادر أمس «عن بالغ الاسى الشديد الشديد لما حدث لمواطنين مصريين»، متهمة «العصابات الإجرامية التي تنتمي لعصابات الهجرة غير الشرعية» بقتل المصريين. ودعت السفارة الليبية، المصريين الى عدم السفر إلى ليبيا في الوقت الحالي. وأضافت السفارة الليبية أنها على تواصل مستمر مع جميع الأجهزة الأمنية لضبط المتهمين.

وأجرت «الوفد» اتصالاً هاتفياً بوالد الشاب المصري القتيل ببريطانيا شريف حبيب عادل ميخائيل، وقال والد الضحية إنه يشعر بالحزن لتأخر إجراءات تسلمه لجثمان ابنه ودفنه.

وأكد أنه لا يستطيع أن يجزم بأسباب وفاة نجله، وأن السفارة المصرية بلندن لا تزال تتابع سير التحقيقات.