رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة: حبس 28 شخصًا بتهمة التحريض على التظاهر وإخلاء سبيل 24 آخرين

نيابة قصر النيل
نيابة قصر النيل

قررت نيابة قصر النيل، صباح اليوم الخميس، حبس 28 شخصًا 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على التظاهر، وإخلاء سبيل 23 آخرين بكفالة ألف جنيه، وإخلاء سبيل متهم آخر بكفالة 300 على ذمة القضية.

كانت النيابة قررت، أمس الأربعاء، حجز 52 شخصًا لحين ورود تحريات الأمن الوطني حول الاتهامات الموجهة إليهم بالتحريض على التظاهر.

ويواجه المحبوسون تهم "التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم، والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة، واستخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه المملوكة طبقًا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى لتعطيل القوانين ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام

الاجتماعي، والتحريض على التظاهر".

كانت قد دعت قوى سياسية ونشطاء للتظاهر، الاثنين الماضي، بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء، اعتراضا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي نُقلت بموجبها السيادة على جزيرتي صنافير وتيران من مصر للسعودية.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، لأصوات مصرية في وقت سابق، إن أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة ألقت القبض على 270 متظاهرًا في التظاهرات التي وقعت الاثنين الماضي.