رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الداخلية» تحاول حل لغز اختطاف «السعودى»

رجل الأعمال السعودي
رجل الأعمال السعودي المخطوف حسن بن علي أحمد سند

تواصل وزارة الداخلية وأجهزة الأمن بالإسماعيلية جهودها من أجل التوصل إلى مكان رجل الأعمال السعودى المختطف من قبل مجهولين بالكيلو 76 بمنطقة السحر والجمال على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، وصرح نجله الذى وصل إلى القاهرة لمتابعة القضية عن قرب، بأن والده ليس لديه عداءات من أى نوع فى مصر، مضيفاً أن والده بين أيدى عصابات تقوم بخطف الناس للحصول على أموال، مشيراً إلى أنه يتواصل بشكل مستمر مع المسئولين فى وزارة الداخلية للوصول إلى خاطفى والده.

وقالت مصادر أمنية بالإسماعيلية إن حادث اختطاف رجل الأعمال السعودي جنائي من الدرجة الأولى، واستبعدت المصادر أن يكون هناك جانب سياسي في الواقعة، مضيفاً أن رجل الأعمال حصل علي الجنسية المصرية  مؤخراً، وهو  يحمل الجنسيتين (سعودى - مصرى).

وقام فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد العوضي، رئيس النيابة الكلية، بمعاينة السيارة الخاصة بالمستثمر السعودى حسن علي أحمد السند 70 عامًا، وسائقه المصرى الجنسية، اللذين تم اختطافهما على يد مجهولين أمس الأول بطريق الإسماعيلية - القاهرة الصحراوى بالكيلو 76 بمنطقة السحر والجمال.

وعثر فريق النيابة العامة على حافظة نقوده وهاتفه المحمول داخل السيارة، كما تبين تهشم الزجاج الأمامي للسيارة بالكامل وأثر عنف داخل السيارة، ولم يثبت لفريق النيابة العامة وجود أى آثار لطلقات نارية داخل السيارة أو خارجها.

وطلبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وسرعة ضبط وإحضار

المتهمين الهاربين، والعثور على رجل الأعمال المختطف.

واستمع فريق المباحث لأقوال العاملين في المصنع ملك رجل الأعمال، وتم فحص خط سيره وهاتفه المحمول خلال الساعات الأخيرة، كما انتقل فريق من المباحث الجنائية لفحص علاقات المجنى عليه بمنطقة التجمع الخامس، وهى محل سكنه، وفحص علاقاته والمترددين عليه في محل إقامته.

وأكد مصدر أمني خطورة واقعة اختطاف رجل الأعمال السعودي في طريق الإسماعيلية وتأثيره على الاستثمار في مصر والعلاقات المصرية - السعودية في هذا الوقت الحساس، وقال إن كان الحادث جنائياً أو سياسياً فتأثيره سيكون خطيراً على العلاقات بين البلدين، وانتقد المصدر الأمني التأمين على الطرق السريعة وخاصة التي شهدت حوادث مماثلة من قبل، حيث تم اختطاف ابن شريك رجل الأعمال السعودي المختطف أثناء ثورة يناير، وتم دفع 5 ملايين جنيه لإعادته من عصابات إجرامية، وشدد المصدر الأمني علي ضرورة كشف غموض الحادث وكشف مكان اختفاء رجل الأعمال.