رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع مدنيين في قصف جوي على حلب وريف دمشق

معارك في حلب
معارك في حلب

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، اليوم السبت، أن عشرات القتلى المدنيين سقطوا في قصف جوي للقوات الحكومية على حلب ودوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأسفر القصف عن مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصا على الأقل في مدينة حلب في شمال البلاد، ومدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.     

وأوضح المرصد أن 17 شخصا بينهم طفلان قتلوا وأصيب 22 آخرون من جراء قصف مدفعي للقوات الحكومية على مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي بني زيد بحلب، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية. 

وأضاف أن 13 مدنيا قتلوا وأصيب آخرون بجروح من جراء قصف طائرات حربية لمناطق في حي طريق الباب في الجزء الواقع تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب.

وتركز القصف على أحياء متفرقة من المدينة هي حي الزبدية والعامرية وسيف الدولة وبستان القصر والمشهد ومنطقة الجندول، ما أدى إلى حالة من الدمار الواسع في المنطقة.

وفي حمص، دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى في منطقة الباردة ومحيط منطقتي الأرك وحقل الهيل ومنطقة المحطة الثالثة ببادية تدمر في ريف حمص الشرقي، إثر هجوم للقوات الحكومية على المنطقة.

وذكرت أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في مدينة الرستن وقرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي.