رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً.. إجراء انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبوشقة

••«أبوشقة»: خطوة جديدة على طريق الديمقراطية..و«الوفد» يتشاور مع كافة القوى والاتجاهات السياسية           

قال المستشار بهاء أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد، ورئيس الهيئة البرلمانية الوفدية بمجلس النواب إن انتخابات اللجان النوعية للبرلمان  ستجري اليوم ـ السبت، مشيراً إلى أن إجراءها يأتي وفقاً للائحة التي صدر بها قانون وفقاً للدستور ونشرت بالجريدة الرسمية.

وأضاف «أبوشقة» أنه بصدور القانون فإن البرلمان يخطو خطوة جديدة على طريق الديمقراطية، بعد أن تم غلق باب الترشح لها على كافة مناصبها في الثانية من ظهر الأربعاء الماضي.

وأكد «أبو شقة» أن الانتخابات ستجرى في جو يسوده الحب والود والاحترام بين النواب، ومناخ ديمقراطي، وتعاون بين أعضاء حزب الوفد في البرلمان وبين كافة القوى السياسية داخل المجلس، وصورة مشرفة للديمقراطية تقوم على احترام الرأي والرأي الآخرـ بحسب

تعبيره.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد إلى أهمية الالتزام بالنتائج التي تسفر عنها الانتخابات من قبل الجميع، حتى يتفرغ المجلس لمباشرة أولى مهامه وهي التشريع، إذ إن المجلس كسلطة له حق الرقابة والتشريع والمساءلة.

وشدد «أبوشقة» على أن المشاورات بشأن إجراء الانتخابات تتم في تعاون مع كافة القوى والاتجاهات السياسية في المجلس بما يراه الحزب محققاً للديمقراطية ومصلحة مصر قائلاً: الوفد بما له من خبرة سياسية يجري مشاوراته مع كافة الأطراف، في كل ما يتعلق بقضايا الأمة ومصلحة الشعب.