رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرقاوي يطالب بضغط الجدول الزمني لدراسة تطوير الغزل والنسيج

الشرقاوى فى زيارة
الشرقاوى فى زيارة لمعرض منتجات الغزل والنسيج

طالب الدكتورأشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، بضغط الجدول الزمنى المحدد للانتهاء من إعداد دراسات تطوير شركات الغزل والنسيج.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى مقر الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، حيث شهد اجتماع لجنة تسيير ومتابعة أعمال المكتب الاستشاري المكلف بدراسة أوضاع الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، ووضع خطط ودراسات جدوى مالية واقتصادية للنهوض بالشركات على أسس علمية حفاظًا على موارد الدولة واستمرارية هذه الشركات التى تآكلت رؤوس أموالها وأصبحت تمثل نزيف خسائر وعبء كبير على موارد الدولة.

كما طالب الشرقاوى بضرورة أن تكون الدراسات المقدمة للتطوير  تشمل استراتيجية عامة لقطاع الغزل والبدائل الممكنهة للشركات لتحسين التنافسية خاصة مع وجود ميزة تنافسية لمصر في هذا القطاع.

كما قام الشرقاوى بزيارة معرض الشركة القابضة للغزل والنسيج بمقر الشركة ويضم المنتجات المعروضة من الشركات التابعة للشركة القابضة ومنها شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، وشركة كفر الدوار، وشركةشوربجى، والدقهلية للغزل والنسيج، وستياوفستيا.

وأشار الشرقاوى إلى ضرورة الاهتمام بعنصري الجودة والشكل النهائي للمنتج وطريقة العرض مع مضاعفة الجهود التسويقية التي تقوم بها الشركات في السوق المحلي و الاهتمام بتوفير خطوط وأنواع للمنتجات تناسب الأسواق الخارجية يمكن الاستفادة منها في تنمية صادرات هذه الشركات.