عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علماء مصر بكندا يرحبون بالمشاركة فى مشروع الضبعة النووي

بوابة الوفد الإلكترونية

رحب علماء مصر بكندا بالمشاركة فى مشروع الضبعة النووى، جاء ذلك خلال لقائهم السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التى التقت مجموعة من الأساتذة المصريين المتخصصين فى مجال الطاقة النوية، الذين اشترك بعضهم فى إنشاء المفاعل النووى الكندى، وذلك في أول لقاءاتها خلال جولتها بكندا والولايات المتحدة الأمريكية للترويج للشهادات الدولارية والبرنامج النووى المصرى.

وعرضت الوزيرة عليهم مشروع الضبعة النووي، ورحب الحضور بالمشاركة في المشروع.

حضر اللقاء أول عميدة مصرية لكلية الهندسة فى مدينة تورنتو، وعدد كبير من العلماء المصريين، وبحثت الوزيرة معهم إمكان دعمهم لمشروع الضبعة النووى، وتم الاتفاق على عمل ورشة عمل وتدريب الكوادر المصرية لمساندة محطة الضبعة وتقديم كل ما يلزم من دعم للمشروع.

وأكدت وزيرة الهجرة أنها اتفقت معهم على إجراء اتصالات بوزيرى الكهرباء والإنتاج الحربى للتعرف على ما يحتاجه المشروع فى الوقت الحالى حتى يتمكنوا من وضع أفكارهم وخبرتهم فى خدمة مشروع الضبعة النووى.

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم كانت تواصلت مع الدكتور خليل عبدالفتاح ياسو، رئيس هيئة المحطات النووية، لبحث إمكان الاستفادة من العلماء المصريين بالخارج للمساهمة بشكل فعال في مشروع الضبعة النووي، كما ستبحث الوزيرة أيضًا خلال جولتها طرق مساهمة المصريين بالخارج في صندوق "تحيا مصر"، والترويج للشهادات الدولارية.