رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة ومحافظ الشرقية يفتتحان الجمعية الزراعية بالعلاقمة

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، المقر الإداري للجمعية الزراعية التعاونية بالعلاقمة التابعة لمركز ههيا، في محافظة الشرقية.

وقال فايد إن الجمعية بها سوق تمت إقامته على مساحة 6 أفدنة، فضلا عن مزرعة دواجن بياض تمت إقامتها بنفس الناحية مكونة من 4 أدوار.

ولفت وزير الزراعة إلى أن المساحة المنزرعة بالجمعية بلغت حوالي 1274 فدانا، منها 1007 أفدنة منزرعة بالقمح، منهم 723 فدانا بنظام الزراعة على المصاطب، فضلا عن 183 فدانا منزرعة بالبرسيم، و67 فدانا بالبساتين، و17 فدانا منزرعة بالخضر.

وتابع الوزير أن الجمعية بها حقلان إرشاديان، أحدهما تابع لمركز البحوث الزراعية والآخر حقل تعاوني، وذلك لإجراء التجارب الجادة لأصناف وسلالات جديدة للمساهمة في اتباع النظم الزراعية الحديثة والسليمة.

وأكد فايد على أهمية النهوض بالتعاونيات الزراعية لتؤدي

دورها في خدمة الفلاح، والتيسير عليه في الحصول على مستلزمات الزراعة والانتاج الزراعي، لافتا الى ان الموسم الحالي لم يشهد أي أزمات او اختناقات في الاسمدة وتم توفيرها للمزارعين بالجمعيات الزراعية.

وكان الدكتورعصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بزيارة ميدانية الى محافظة الشرقية، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية ومشروعات الانتاج الحيواني بها، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، فضلا عن الوقوف على تجارب الزراعات الجديدة للشعير المستنبت، والقمح بنظام المصاطب، ومتابعة عمليات توريد القمح بشون بنك التنمية والائتمان الزراعي بالمحافظة.