عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الأهلي يقهر إنبي بـ10 لاعبين ويقترب من حسم اللقب

الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي

حقق فريق الأهلي فوزًا غاليًا ومستحقا على إنبي بهدفين نظيفين بملعب برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة 22 للدوري ليغرد منفردا على القمة برصيد 53 نقطة بعد أن وسع الفارق مع منافسه التقليدي الزمالك "الثاني" إلى 11 نقطة، واقترب بقوة من استعادة اللقب، بينما تجمد رصيد انبي عند 28 نقطة في المركز الـ12.

 سجل هدفي الأهلي عبد الله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة "42"، ومؤمن زكريا من ركلة حرة سددها واصطدمت برأس مدافع إنبي صلاح عاشور لتسكن مرمى فريقه في الدقيقة 79.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة حتى مع النقص العددي في الشوط الثاني وأهدر إيفونا بمفرده عدة فرص وتصدى شريف اكرامي حارس الاهلي لثلاث هجمات لإنبي الذي تحسن ادائه في الدقائق الأخيرة مع الدفع بأوكري ومارتينيز.

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء مهاجمًا بحثًا عن هدف مبكر ونجح في فرض سيطرته  من خلال تحركات في الوسط لحسام غالي ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وعاشور

 ورغم السيطرة الحمراء يفاجئ صلاح عاشور الجميع بتسديدة قوية فوق العارضة مباشرة للحاس شريف إكرامي.

ينجح مؤمن زكريا في إرسال أكثر من عرضية داخل منطقة جزاء إنبي لم تجد رأس تضع الكرة في مرمى على لطفي ونجح الدفاع البترولي بقيادة رامي صبري في إبعاد مصادر الخطورة.

 انحصرت الكرة في منتصف الملعب والثلث الأخير من ملعب إنبي بفضل سيطرة حمراء دون خطورة حقيقية على مرمى على لطفي باستثناء هجمتين  لرمضان صبحي  حاول الاختراق وأبعد  رامي صبري الكرة قبل أن يسدد في المرمى

 والثانية عرضية يبعدها بالخطأ الحارس علي لطفي في مواجهة المرمى لعبد الله السعيد  والمرمى خالي يسدد الكرة لولبية  بعيد عن التهديف.

 تشكل الهجمات المرتدة لإنبي خطورة في العمق وكاد أحمد عبد الظاهر يسجل ويبعد الكرة المدافع رامي ربيعة إلى الركنية لحظة خروج غكرامي

 تليها من ركنية لإنبي " لخبطة دفاعية" تتهيئ لأحمد عبد الفتاح أن يسدد و يبعدها إكرامي بصعوبة إلى الركنية.

ركلة جزاء..وهدف

 في الدقيقة  41 ومن تمريرة من حسام غالي لرمضان صبحي يراوغ الدفاع البترولي ويعرقله لاما كولين داخل المنطقة  لم يتردد الحكم  محمد فاروق في احتساب الكرة ركلة جزاء يتقدم لها عبد الله السعيد ويضع الكرة على يمين الحارس على لطفي الذي ارتمى في نفس الزاوية ولكن وصل بيده متأخرًا لتحتضن الشباك مسجلا هدف التقدم.

 في الدقيقة الأخيرة ومن عرضية كاد يسجل إنبي التعادل برأسيه من عرضية يقلبلها برأسه أحمد عبد الظاهر بجوار القائم.

 

 

 

الشوط الثاني

 يطرد الحكم محمد فاروق لاعب الاهلي  رمضان بحي لاشتباكه باللفظ مع صلاح سليمان ويلعب الاهلي بعشرة لاعبين مع بداية الشوط الثاني.

 يضغط الاهلي ويسدد حسام غالي  قوية من خارج المنطقة تصطدم بالعارضة وترتد للملعب.

 يجري إنبي تغييريين متتاليين بنزول  ماريو مارتينيز واوميد أوكري مكان لاما كولين وحمدي فتحي لتنشيط منطقة الوسط  ومن اول لمسه لمارتينيز يسدد بيسراه "موزه" تمر فوق المقص الأيمن لشريف إكرامي.

 ينجح  عمرو جمال في ارباك الدفاع البترولي بتحركاته  ويخترق وتطول وينقذ الدفاع تليها استلام جيد داخل المنطقة ويسدد قوية بعد أن خدع المدافع بجوار القائم مباشرة.

 يدفع حمادة صدقي بأخر اوراقه بنزول وائل فراج مكان أحمد عبد الظاهر غير  الموفق مقابل تغييريين للاهلي متتاليين بنزول ايفونا  وويد سليمان مكان عمرو جمال وعبد الله السعيد

 وتشكل انطلاقات مارتينيز وتسديداته خطورة على مرمي الاهلي ولكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

الهدف الثاني

 في الدقيقة 79 ومن ضربة حرة خارج المنطقة يسدد مؤمن زكريا تصطدم براس صلاح عاشور المهاجم المتأخر لمساعدة الدفاع الى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني في مرماه.

 بعد الهدف كاد يسجل ايفونا من انفراد كامل من نصف ملعب انبي ويتباطئ ويسدد في جسم الحارس على لطفي  مهدرا فرصة اخرى تليها تسديدة لوليد سليمان يبعدها لطفي بيده إلى مؤمن زكريا يلعب الكرة في يد الحارس البترولي ثانية.

 يخرج مؤمن زكريا ويلعب سعد سمير ويخطأ وكاد صلاح عاشور يسجل وتخرج إلى خارج الملعب.

يواصل إيفونا أهدار الفرص السهلة من انفرادات وأخطاء دفاعية لإنبي غريبة بسبب الإفراط الهجومي. ويرد محمود قاعود بتسديدة يبعدها الحارس إكرامي ثم تسديدة لوائل فراج يبعدها إكرامي بصعوبة مع صافرة نهاية اللقاء

شاهد الهدفين...