رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلم "الصحفيين".. منبر الحرية وانتزاع الحقوق

بوابة الوفد الإلكترونية

سلم نقابة الصحفيين أصبح واحة للحرية وانتزاع الحقوق، حيث توالت الوقفات الاحتجاجية عليه ورفعت مطالب حرية الصحافة، ولافتات تطالب بالحرية والديمقراطية، وأخرى تطالب برفع الأجور إلى رفض التطبيع مع إسرائيل أصبح سلم نقابة الصحفيين مجمع لاحتجاح القوى السياسية والصحفيين والعمال والفلاحين فلم يجدوا مكانًا يأويهم  سوى سلم النقابة تعبيرًا عن مطالبهم  الفئوية.

واليوم، نظم العشرات من المتظاهين وقفة احتجاجية على سلم نقابة الصحفيين اعتراضًا على قرار الحكومة بتسليم الجزيرتين للسلطات السعودية، رافعين لافتات مناهضة للمطالبة بالتدخل الفوري لعدم التفريط فى شبر من الأراضي المصرية.

كما وصلت مسيرة تضم عشرات المتظاهرين الرافضين لقرار تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، لمحيط نقابة الصحفيين عقب

انطلاقهم من ميدان مصطفى محمود في المهندسين، ومطاردتهم من قبل عناصر الشرطة وإصابة عدد منهم بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز

ويواصل المتظاهرون ترديد هتافات مناهضة للنظام، ولقرار تسليم الجزيرتين ، فيما لجأ البعض لتشويه جدران نقابة الصحفيين بكتابة عبارات مسيئة للنظام.

وحاصرت قوات الشرطة مداخل نقابة الصحفيين، وفرضت كردونًا أمنيًا بالشوارع المحيطة، استعدادا للتعامل مع  المتظاهرين، وفض المظاهرات، حال تطور الأوضاع واللجوء للشغب أو قطع الطريق .