رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مسيرات مؤيدة للرئيس السيسي تجوب شوارع وميادين الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك   مواطنون ونشطاء سياسيين بالإسكندرية ، فى مظاهرة تأيد للرئيس  عبد الفتاح السيسي ودعم الجيش رافضين دعوات التظاهر و ردًا على  أكاذيب الإخوان و6 إبريل بتنازل مصر عن جزيرتي «تيران» و«صنافير» للمملكة العربية السعودية، بالساحة المواجهة لمسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل عقب صلاة الجمعة.

كما عبر المشاركون عن تأيدهم  للتعاون المشترك بين البلدين في مواجهة ما يتعرض له الأمن العربي والخليجي من إرهاب ومخاطر إقليمية وخارجية  وتأييد لدعم و توثيق العلاقات الاقتصادية و التجارية بين البلدين .

ورفع المشاركون أعلام البلدين مصر والسعودية وصور للرئيس عبد الفتاح السيسى و خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، ولافتات كتبوا عليها عبارات «نثق فيك ياريس ثقة عمياء»، و«الجزيرتين من أصل سعودي.. يا كايدهم يا سيسي».

وردد المتظاهرون على أنغام الأغاني الوطنية هتافات تأييد للسيسي منها «بنحبك ياسيسى»، و«نثق في جيشنا»، و«بنحبك ياريس»، فضلا عن هتافات مناهضة لحمدين صباحي.كما أكد  المشاركون على  تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى و الجيش والشرطة في الحرب على الإرهاب ،رفع المشاركون لافتات تأييد لجيش مصر والشرطة .

وطالب المشاركون بالقصاص من القتلة والإرهابيين ، كما أعربوا عن تأيدهم  للخطوات السياسية والاقتصادية للرئيس ، . كما طالبوا  بمحاكمة الفاسدين والمحرضين على إثارة الفوضى.

وفى ذات السياق، عبر المواطنين بالإسكندرية  عن رفضهم للتظاهر ضد الدولة والرئيس السيسى بخروجهم إلى شواطيء البحر و منطقة قلعة قايتباي الأثرية  المطلة على البحر بمنطقة الأنفوشى للتنزه   ، حيث رصدت الوفد العشرات من أتوبيسات الرحلات وخروج

الأسر للتنزه فى الجو المعتدل والشمس الساطعة.                                                              

وألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على 25 ناشطًا سياسًا، أثناء محاولتهم التظاهر تحت عنوان  «جمعة الأرض هي العرض».

كان اللواء نادر  جنيدى مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من العميد شريف عبد الحميد مدير المباحث الجنائية يفيد بورود معلوما ت سرية بقيام المتهمين بالتظاهر بدون تصريح والتحريض ضد الرئيس السيسي.

وانتقل على الفور رجال المباحث بالفحص والمعاينة تبين قيام  العشرات من النشطاء السياسيين قاموا بالتظاهر احتجاجًا على قرار ضم جزيرتي «تيران وصنافير» إلى الحدود السعودية، وفقًا لاتفاقية «تعيين الحدود» بين مصر والسعودية الجمعة الماضية، وشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز .

ألقى القبض على كل من ريم بريك ومنة صنقر، ونائل حسن الضابط البحري السابق، وإيمان حماد، و2 آخرين.

تم إحالتهم للنيابة العامة  التى توالت التحقيق.وكانت قد شهدت محافظة الإسكندرية تعزيزات أمنية مشددة على أقسام ومديرية الأمن والمنشآت والشوارع الرئيسية أعقاب الدعوة التى أطلقها عدد من الحركات السياسية فى جمعة الأرض.