رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. السيسي يلتقي رؤساء الهيئات البرلمانية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

يشهد قصر الاتحادية صباح غدًا، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأول مرة  بممثلي الهيئات البرلمانية بمجلس النواب الـ19 وعدد من المستقلين، وذلك بحسب الأمانة العامة للمجلس، دون دعوة د. علي عبد العال، رئيس المجلس والوكلين، السيد محمود الشريف، وسليمان وهدان.

وأكد الأمين العام لمجلس النواب، المستشار أحمد سعد،  أن الأمانة العامة  تلقت دعوة  رؤساء الهيئات البرلمانية لحضور  لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح غدًا فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، دون دعوة  رئيس المجلس و الوكلين.

ومن المنتظر أن يشهد اللقاء مناقشة وافية لنتائج زيارة العاهل السعودى ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، وتوقيعه عدد من الاتفاقيات على رأسها جزيرتى تيران وصنافير ، وأيضًا تحقيقات مقتل الشاب الإيطالى ريجينى.

وقال  المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد،  إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بممثلى الهيئات البرلمانية، "سنة حسنة"، فى إطار تواصل  السلطات التنفيذية والتشريعة من أجل المواطن المصرى  والسعى نحو حل  مشكلاته قائلا:" لقاء السيسى بروؤساء الهيئات سنة حسنة وثقافة جديدة فى فن الحكم".

جاء ذلك فى تصريحات ،لـ"الوفد " مؤكدًا على أن تواصل الرئيس عبد الفتاح السيسى بممثلى  فئات الشعب المصرى،  تأتى فى إطار التواصل الجاد نحو  وضع الحلول والمقترحات لكل الإشكاليات التى تواجه المجتمع المصرى خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى أن  اللقاء المباشر بين الرئيس وومثلى الفئات هو أمر أٌقرب وأسهل  للوصول إلى الحقيقة ومعرفتها".

 ولفت أبو شقة إلى أنه يرى أن التواصل المباشر من شأنه  توفير المعلومات الصحيحة عن كل القضايا الخلافية، بديلا للمعلومات المغلوطة التى تروج، مشيرا إلى أنه  لا يتم إبلاغه بجدول أعمال اللقاء،  ولكنه متأهل للحديث  عن أى قضية من القضايا المثارة فى المشهد السياسى.

وقال النائب محمد بدراوى عوض، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية للحركة الوطنية، إن ثلاث قضايا خارجية ستسيطر على لقاء  الرئيس علبد الفتاح السيسى،اليوم بقصر الاتحادية، على رأسها نتائج  زيارة العاهل السعودى لمصر والاتفاقيات التى عقدها بشأن جزيرتى تيران وصنافير.

جاء ذلك فى تصريحات لـ"الوفد"  مؤكدا  على أن اللقاء سيمتد  لما توصلت له التحقيقات فى أزمة مقتل الشاب الإيطالى ريجينى، وأيضا تحقيقات الطائرة الروسية  التى وقعت فى مدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن هذه القضايا التى ستم تناولها فى اللقاء، متمننيا أن تتاح له الفرصة للحديث عنهم بشكل كامل.

ولفت بدراوى، إلى أنه سيثير الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها البلاد، والوضع الاقتصادى السيء، والذى تتسبب فيه الحكومة، وعدم سعيها نحو تنفيذ توجيها الرئيس وتسببها فى تأخر رتم العمل التنفيذى، قائلا:" هنشكى الحكومة للرئيس بسبب بطئها بالإضافة إلى أزمة الدولار تأثيرها على الوضع الاقتصادى.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية،:" سأثير قضايا الشباب وعدم تحرك الحكومة فى الإهتمام بها قائلا:" القضية الأهم فى لقاء الرئيس زيارة العاهل السعودى خارجيا..والشباب داخليا والأزمة الاقتصادية".

وقال الدكتور صلاح حسب الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، إنه تلقى دعوى من رئاسة الجمهورية، لحضور لقاءه غدا مع رؤساء الهيئات البرلمانية بالبرلمان والذى من المقرر ان يعقد فى الثامنة والنصف صباح اليوم الأربعاء.، مؤكدا على أنه من المتوقع أن يشهد اللقاء الحديث بشأن التحديات التى تواجهها البلاد فى الفترة الاخيرة، ومن بينها ما أثير بشأن جزيرتي تيران وصنافير وقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجينى.

وتابع حسب الله، أنه سيطلب خلال لقاءه بالرئيس السيسى، تفاصيل أكثر بشأن قضية جزيرتي تيران وصنافير، باعتبار أن الرئيس لديه تفاصيل أكثر بشأن الأمر، ما من شأنه إزالة أى جدال حول القضية، لافتا إلى  انه بشكل شخصى حال تأكده من خلال الوثائق والمستندات، بأن الجزيرتين تابعتين للسعودية، سيوافق على عودتهما الى المملكة.

من جانبه أكد النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، أنه تلقى دعوة من رئاسة الجمهورية، لحضور لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقصر الاتحادية، صباح غدا الأربعاء، متوقعا أن يكون من بين القضايا البارزة بجدول أعمال اللقاء، أزمة قضية مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجينى، خاصة بعد التصعيد الإيطالي بسحب سفيرهم من مصر، إلى جانب نتائج زيارة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ملك السعودية قائلا:" من الممكن أن يتم طرح ما أثير بشأن جزيرتي تيران وصنافير، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادى للبلاد".

وبشأن  إئتلاف دعم مصر  قال النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، إن كل من النائب سعد الجمال الرئيس المؤقت لـ"دعم مصر"، والنائبة مى محمود عضو المكتب السياسي للائتلاف، تلقيا دعوة للمشاركة في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مع رؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، والذي من المقرر عقده صباح اليوم الأربعاء.

وقال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أنه سيطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسى،  المستندات التى اعتمد عليها بشأن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير قائلا:" سأطلب الحديث خلال اللقاء حول أزمة سد النهضة، وأزمة سعر الصرف للدولار، كما سأتقدم للرئيس غدا، بمشروع لإعادة هيكلة شركة مصر للطيران لتحقيق أرباح أكبر وربطها بقطاع السياحة.

وأضاف عابد أن دعوة السيسى للرؤساء الهيئات البرلمانية أمر جيد يحسب له ، فيما أكد أحمدالسجينى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أن لقاء رؤساء الهيئات البرلمانية برئيس الجمهورية اليوم  الأربعاء يأتى فى إطار التواصل مابين رئيس الجمهورية وفئات المجتمع المختلفة مضيفا أن اللقاء تعبير واضح للتواصل مع ممثلى فئات الشعب لأنة لايمكن للرئيس أن يتواصل مع فئات المجتمع دون أن يعتمد هذا التواصل على رؤساء الهيئات البرلمانية الذين يعتبرون ممثلين للاحزاب المصرية تحت قبة البرلمان

وقال أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الذى دعاه للقاء رؤساء الهيئات البرلمانية اليوم ، وهو صاحب المبادرة لسماع رأى النواب حول جزيرتى "تيران وصنافير" .

وأضا ف قرطام فى تصريحات خاصة ، أن سنستمع للرئيس حتى يكون لدينا عقيدة ونستطيع الرد على الشعب ،قائلا : أنا كمواطن مصرى أول مرة أسمع عن الجزيرتين وهل هناك لجنة قامت بدراسة هذا الملف الخاص بالجزيرتين ، مؤكدا أنه لو أمانه فلابد أن نسلمة، مؤكدا أن أى رئيس مصرى عمرة ما هيفرط فى أرض مصر الحق لا يعرف بالرجال ، ولكن الرجال تعرف بالحق ، ونحن نرفض استغلال إيران للجزر الإمارتية فبالتالى لن نأخذ حق ليس لنا.

 وقال اللواء صلاح أبو هميلة  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري ، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقاء رؤساء الهيئات البرلمانية اليوم ، يؤكد على حرصه لى التواصل مع الشعب عن طريق النواب الممثلين له، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء سيتكرر ويؤكد على حرص الرئيس على المصارحة والمكاشفة ، وهو ترسيخ للديمقراطية وهو نقل لنبض الشارع المصري  ، مشيرا إلى أن هذا يعزز من العلاقة بين السلطات المصرية.