عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء أول مركز لمحو الأمية وتعليم الكبار بجامعة بنها

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس جامعة بنها لشئون المجتمع والبيئة، أنه سيتم إنشاء أول مركز لتعليم الكبار ومحو الأمية بالجامعة لتفعيل قرارات رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء لمواجهة قضية الأمية باعتبارها قضية أمن قومي
وقال إسماعيل، خلال لقائه بالدكتور أسامة فراج رئيس هيئة تعليم كبار مصر، أنه سيتم تشكيل لجنة عليا لإدارة المركز بالجامعة وتشكيل مجلس إدارة ومخاطبة المالية لاقراره.. بحضور أشرف محمود رئيس فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالقليوبية والدكتور إبراهيم فودة عميد كلية التربية ببنها والدكتورة إيمان عبدالحق مدير مركز اللغات الأجنبية بجامعة بنها.
من جانبه، قال الدكتور إبراهيم فودة عميد كلية التربية ببنها انه سيتم البدء فورا فى إجراءات انشاء المركز  لتحقيق الأهداف المنشودة فى القضاء على الأمية في مصر.
وقال الدكتور أسامة فراج، رئيس هيئة تعليم كبار مصر، إن قضية الأمية في مصر قضية أمن قومي وقضية وطن ولابد ان يشارك في مواجهتها كافة الجهات المعنية والشريكة

في مصر.

وأضاف فراج، خلال اللقاء، أن نسبة الأمية في مصر بلغت 21.7 % بإجمالى 17 مليون أمى موزعة على المحافظات طبقا لعدد السكان، لافتا إلى أن أعلى المحافظات هى البحيرة والشرقية وسوهاج والمنوفية واقلها هى الوادى الجديد وشمال وجنوب سيناء وهناك محافظات سيتم إعلانها قريبا محافظات بلا أمية مثل الوادى الجديد وبورسعيد والاسماعيلية.
وطالب الجامعة بتفعيل آلية ربط الحصول على الشهادة الجامعية بمحو أمية 8 دارسين من خلال طلاب الجامعة وربط ذلك بحافز مادى سيتم تقديمه من الهيئة ومنح دراسية ودرجات من الجامعة للتحفيز على المشاركة فعليا. وتنفيذ قوافل التنمية المستدامة فى هذا الشأن.