رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القليوبية: بنها العام "سلخانة"وشبين القناطر "مغلق" وكفر شكر "عنوان للفساد"

بوابة الوفد الإلكترونية

مستشفيات القليوبية خرجت من الخدمة وتحول مستشفى بنها العام الى سلخانة ومعمل تحنيط نتيجة الإهمال الطبي من جانب الأطباء ووزارة الصحة رغم أن المرضى المترددين عليه يقفون فى قوائم الانتظار ونسبة الدخول ضئيلة جداً ولا تتناسب مع حجم وأعداد المرضى، حيث أكد المرضى أنهم ليسوا من الطبقة الغنية ولا من اصحاب النفوذ حتى يتمكنوا من الدخول الى قسم العناية المركزة أو لإجراء عملية جراحية فى مستشفيات خاصة وأن قسوة الحياة المعيشية تجعلهم يلجأون الى المستشفيات الحكومية.

وأضاف عدد من المرضى إنهم لا يقدرون على شراء الادوية من خارج المستشفى فى الوقت الذى يخلو فيه المستشفى من الادوية الضرورية.

وأشاروا إلى أن المستشفى يعانى سوء حالة النظافة سواء فى العنابر أو داخل العيادات والأقسام وأن حالة الحمامات يرثى لها ولا تصلح للاستخدام بالمرة.

وطالب الأهالى والمرضى بتدخل وزير الصحة لتوفير الادوية الضرورية وتوفير عدد من الأطباء للقضاء على قوائم الانتظار واصلاح القطاع الصحى الذى أصبح كدورات المياه داخل المستشفيات العامة.

وأصبح «الإهمال» هو العنوان الرئيسى لمستشفى شبين القناطر العام، والذى يحمل اسم «الشاملة»، إذ يقع المستشفى على مساحة 3 أفدنة، وهو غير مستغل بالكامل حتى أن قسم الاستقبال الجديد والذى تم افتتاحه رسميا منذ عدة شهور لايعمل وتم غلقه عقب مراسم الافتتاح فورا.

ويقول السيد محمد: إن المستشفى يعانى نقصاً شديداً فى كل شىء حتى ثلاجة الموتى قديمة ومتهالكة وتعمل بالتبريد فقط مما يتسبب فى تحلل الجثث المحفوظة بها بالإضافة لعدم وجود الأطباء وترك مهمة العلاج لهيئة التمريض.

 أما خالد السيد فأكد أن صيدلية المستشفى مغلقة باستمرار وإذا تم فتحها لاتجد فيها العلاج، كما لايوجد جهاز للأشعة المقطعية ولا رسم المخ ولأشعة الرنين مما يجعل المستشفى غير مهيئة لاستقبال حالات الإصابة فى الحوادث وغيرها‏,‏ وأضاف: إن قسم المناظير مغلق

تماما بالرغم من وجود الأجهزة والمعدات بالداخل.

وأكد محمود خضر، موظف، أن المستشفى يعانى عدم تواجد أطباء متخصصين لاستقبال الحالات.

وأضاف خضر: إن الأطباء يقومون بتحويل المرضى لعياداتهم الخاصة ومستشفيات القاهرة وبنها وعين شمس بسبب نقص الإمكانات.

مازال مسلسل الإهمال مستمراً داخل مستشفى كفر الشيخ المركزى نتيجة تعطيل بعض أجهزة الاشعة والتحاليل لإجبار المرضى على إجراء الفحوصات الطبية داخل المراكز الطبية الخاصة التى يمتلكها الأطباء.

وتشهد المستشفى الذى يخدم 24 قرية وبالاضافة إلى استقباله لحوادث الطريق السريع بنها المنصورة كارثة عبارة عن مبنيين المبنى «أ» و«ب» وتم تسليم مبنى «أ» فى عام 1986 وظل المبنى «ب» قيد الانشاء ومرفوع الأعمدة الخرسانية دون سقف خرسانى لمدة عشر سنوات مما جعل الحديد يصدأ ويتآكل بسبب العوامل الجوية مما أهدر المال العام إلى أن استيقظوا من نومهم وقرروا اعادة انشائه وتم تسليمه فى عام 2005 وتم تسليمه فى 2010 وظهرت عيوب انشائية بالمبنى الجديد الذى أنفق عليه ملايين الجنيهات وأصبح مهدداً بالانهيار.

وكشف مصدر مسئول بمديرية الصحة أن الأطباء فوجئوا بوجود رشح للمياه داخل الجدران بسبب انسداد الصرف الصحى فلايوجد تصريف لمياه الصرف للمستشفى وتم إخطار الإدارة الهندسية بمجلس مدينة كفر شكر.