رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربية للتنمية الإدارية تحتفل بـ"يوم المخطوط العربي"

المنظمة العربية للتنمية
المنظمة العربية للتنمية الإدارية

 تستضيف المنظمة العربية للتنمية الإدارية، المنبثقة عن جامعة الدول العربية، احتفالية بيوم المخطوط العربي، الذي ينظمه "معهد المخطوطات العربية" في مقر المنظمة الدائم بالقاهرة 2 شارع الحجاز بمصر الجديدة، في الرابع من أبريل 2016، وهو اليوم الذي اعتمدته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" للاحتفال بالمخطوط العربي في الرابع مِن أبريل مِن كل عام.

يهدف الاحتفال السنوي إلى التوعية بالتراث العربي والتعريف بجهود الحضارة العربية ومنجزاتها وما خلفه الأسلاف من تراث عريق.

تقام الاحتفالية تحت عنوان "قيم الثقافة وثقافة القيم" وسيتم بها تكريم الدكتور بشار عواد معروف (عراقي) بلقب "شخصية العام التراثية"، والاحتفاء بكتاب "العنوان: حقيقته وتحقيقه في الكتاب العربي المخطوط" الدكتور عباس أرحيلة (مغربي)، بوصفه من أبرز كتاب العام التراثي.

يشارك في الاحتفالية عدد مِن الجهات الثقافية،

والمؤسسات التراثية، والجامعات العلمية في العالمين العربي والإسلامي، داخل الدولة المضيفة (مصر)، وفي البلاد العربية والإسلامية. ويتضمَّنَ الاحتفال أنشطة ثقافية، وتكريمية، وعلمية عدة، كما تتضمن الاحتفالية معرضًا لمخطوطات آداب العلم، وآخر خاص بشيخ الخطاطين المعاصرين محمود إبراهيم سلامة، ومعرض الكتاب التراثي لعدد كبير من دور النشر التراثي، ويحضر الاحتفال راعي الحفل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة الدكتور عبدالله محارب، ووزيري الثقافة بجمهورية مصر العربية السابقين صابر عرب، وعبدالواحد نبوي والكثير من الشخصيات العامة ومحبي التراث والثقافة.