رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الرى: تعويض عجز المياه بمعالجة الصرف الزراعي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور خالد وصيف، المتحث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أن تصريح وزير الرى محمد عبدالعاطى بأن مصر تعانى من أزمة حقيقية في الموارد المائية خلال السنوات الماضية، ليس له علاقة بسد النهضة.

 

وأوضح إن مصر تعاني عجزًا مائيًا وستعوضه بمصادر أخرى مختلفة، مثل استخدام المياه الجوفية ومعالجة مياه الصرف الزراعي  لتعويض العجز في المياه السطحية.

 

وقال وصيف، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح اون" على فضائية "اون تى فى"، اليوم السبت، إن الوزارة لديها خطة لعمل حملات إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه، والتوجه إلى الزراعة بالرش والتنقيط بدلًا من الزراعة بالغمر التي تستهلك الكثير من المياه.

وأضاف أن المحاصيل الناتجة عن الزراعة باستخدام طريقة الغمر لا تحقق

ربحًا قوميًا مثل محصول الأرز الذي يستعدون لزراعته في الموسم الصيفي الجديد، مناشدًا المزارعين بالالتزام بالمساحات التي تقررها الدولة وهي تبلغ مليونًا و76 ألف فدان، لسد العجز الذي تواجهه الدولة في المياه.

وعن ملف سد النهضة، قال إن  وزير الري على دراية ووعى بإدارة ملف سد النهضة لأن لديه العديد من الخبرات نتيجة لعمله لفترات طويلة في إثيوبيا، مؤكدًا أن ملف سد النهضة على قمة أولويات الوزير خلال الفترة المقبلة.

شاهد الفيديو..