رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الحميات" تؤجل الكشف الطبي لمرشحين مستبعدين بدائرة "نائب التطبيع" رغم قرار المحكمة العاجل

بوابة الوفد الإلكترونية

أجَّل مستشفى حميات المنصورة "الصدر"، إجراء التحاليل العاجلة والمفاجئة التي أمر رئيس محكمة القضاء الإداري بإجرائها، لاثنين من المرشحين المستبعدين على دائرة طلخا ونبروة بمحافظة الدقهلية، لعدم لياقتهما طبيًا، ليوم السبت المقبل، وذلك بعد رفضها إجراء التحليل في بداية الأمر.

وأكد  السيد إبراهيم، محام عن السيد العشماوي "المستبعد"، إن مدير مركز التحاليل بالمستشفى رفض إجراء التحليل، وقامت القوة المرافقة والمعينة لحراسة المرشحان، بالاتصال برئيس المحكمة والذي اتصل بالمستشفى، وبعد مفاوضات وافق على إجراء التحاليل إلي يوم السبت المقبل.

كان رئيس محكمة القضاء الإداري بالدقهلية، قد أمر بنقل السيد العشماوي، ومحمد أحمد صالح، المرشحين المستبعدين من السباق الانتخابي، على مقعد دائرة طلخا ونبروة ، بمحافظة الدقهلية، لعدم لياقتهما طبيا، إلى معمل التحاليل بمستشفى الصدر بالمنصورة، وتعيين حراسة عليهما، ونقلهما من مقر المحكمة إلى المستشفى لإجراء التحاليل المفاجأة لهما، للتأكد من عدم تعاطيهما لمواد مخدرة أو منشطة، في مأمورية رسمية.

وطلب "إبراهيم" في مرافعته بمحكمة القضاء الإداري بجلسة ظهر

اليوم، عن السيد العشماوي، مرشح مستبعد لعدم لياقته طبيا،  في القضية رقم 9040 لسنة 38 قضاء إداري، بالتحليل المفاجئ لموكله لإثبات عدم تعاطيه لأي مواد منشطة أو مخدرة، وقد رفعت المحكمة الجلسة للمشاورة، وقامت بإصدار أمر بنقله هو ومحمد أحمد صالح، مرشح آخر مستبعد لذات السبب، تحت حراسة ومأمورية رسمية للتحليل عن تعاطي مواد مخدرة أو منشطة.

يذكر أن اللجنة العامة للانتخابات بالدقهلية قد استبعدت 12 طلبًا للترشيح ، لأسباب مختلفة من بينها اثنان من المرشحين بدائرة طلخا ونبروة لعدم اللياقة الطبية، والباقي بسبب نقص بعض الأوراق والمستندات المطلوبة، لخوض انتخابات الدائرة الرابعة علي المقعد الشاغر لنائب التطبيع.