عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"نصار" يجتمع بمجالس الكليات لبحث خطط تطوير العملية التعليمية

دكتور جابر نصار
دكتور جابر نصار

عقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعًا بمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تم خلال الاجتماع استعراض خطة تطوير قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة واستراتجية القطاع فى المرحلة القادمة، وذلك فيما يتعلق بتطوير أداء عمل المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص التابعة للكليات وتفعيل دورها في خدمة المجتمع من ناحية وفي  تنمية موارد الجامعة من ناحية أخري.

وأكد نصار، خلال الاجتماع، على أهمية دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الجامعة بأدوراه المتعددة والجديدة سواء في المرحلة الحالية أو المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن قطاع خدمة المجتمع على مستوى الجامعة أو في أي كلية من الكليات منوطًا به وضع خطط وإستراتيجيات لتجديد أدوراه التي قام من أجلها وأبرزها الإنفتاح علي المجتمع بتقديم الخدمات المجتمعية المختلفة في شكل مشروعات وبحوث تخدم المجتمع وفي الوقت ذاته تعمل تلك المشروعات والبحوث علي تنمية موارد الجامعة.

كما عقد نصار اجتماعاً بمجلس كلية الآداب بحضور الدكتور معتز عبدالله عميد كلية الآداب وأعضاء مجلس الكلية ورؤساء الأقسام، تم خلاله التعرف علي خطط  تطوير العملية التعليمية بالكلية  ومناقشة احتياجات الكلية فيما يتعلق بمصادر احتياجات التطوير.

وشرح رئيس جامعة القاهرة  تجربة كلية دار العلوم التي تتعلق بتوفير كتب مرجعية وتوفير الكتب الجامعية للطلاب وتطوير نظم الإمتحانات التي بدأتها الكلية هذا العام.

وطالب نصار بضرورة وضع خطة لتطوير طرق التدريس بالكلية والعمل على تطوير نظم الامتحانات سواء في مرحلة الليسانس أومرحلة الدراسات العليا، مشددا على أهمية دور الأقسام العلمية في أعمال التطوير مع الاهتمام بالأنشطة الطلابية التي تنمي قدرات الطلاب وتساهم في توعيتهم وتنمي مداركهم.