رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك مصر يتيح خدمة السداد الإلكتروني للجمارك والضرائب

محمد الاتربي
محمد الاتربي

أدخل بنك مصر، خدمة سداد الضرائب والجمارك الكترونيًا بالتعاون مع المسئولين عن السداد الإلكتروني لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية.

 

ويتيح البنك خدمة سداد الضرائب والجمارك إلكترونيًا من خلال شبكة من الفروع عددها 296 فرع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

 

 وقرر بنك مصر مد ساعات العمل بـ60 فرعًا لتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب، حتى السابعة مساءً خلال الفترة من الأربعاء الموافق 23 مارس إلي الخميس 31 مارس 2016، وخلال الفترة من 24 إلى 28 إبريل 2016.

 

وقال البنك في بيان له، إنه يمكن التعامل من خلال فرع المعاملات الدولية وفرع طلعت حرب – الإسكندرية وفرع وادى النيل يومي الجمعة والسبت 25 و26 مارس الحالي من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة السابعة مساءً، و يومي الجمعة، والسبت 29 و30 ابريل 2016 من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة السابعة مساءً لتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب للعملاء ولمأموريات الضرائب المختلفة.

وأوضح البنك أن مزايا خدمة سداد الضرائب للأفراد والمؤسسات، تتمثل في تجنيب العميل المخاطر وتبسيط عملية السداد، عن طريق السداد المباشر لحساب العميل، مع إعطاء العميل مستندا يفيد قيامه بالسداد،

ويمكن للعميل السداد بوسائل مختلفة (نقدا أو خصما من الحساب الجارى)، وإتاحة الخدمة للعملاء وغير العملاء، وتواجد عدد كبير من منافذ للسداد، وتساهم الخدمة في توفر عنصري الأمان والسرعة للعميل لعدم  التقيد بالسداد داخل المأمورية المسجل بها، وعدم الالتزام بالتوزيع الجغرافي  في إطار التيسير على الممولين وتحقيق اللامركزية فى تحصيل الضرائب، وعدم المخاطرة في حمل الأموال للسداد.

 وأضاف البيان أن بنك مصر أول من يتيح السداد الإلكتروني للجمارك سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية منذ ديسمبر 2005، حيث تمكن هذه الخدمة العميل من الاستعلام عن الرسوم الجمركية المستحقة عليه أو على مؤسسته وسدادها من خلال فروع البنك التي تقدم هذه الخدمة حيث يتم التأثير الفورى على بيانات العميل بما يفيد السداد.