عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر تفاصيل إصابة معاون مباحث العياط.. ومحاولة هروب مساجين بقسم العمرانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصيب ضابط شرطة بقسم العياط خلال مطاردة أمنية لعدد من تجار المخدرات المختبئين بالمنطقة الجبلية، وتمكنت قوات الأمن من ضبط اثنين من المتهمين، وتمت إحالتهما إلى النيابة التى تولت التحقيق، ونقل الضابط المصاب إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقي العلاج.

 

كما نجح ضباط قسم العمرانية في السيطرة على حالة من الشغب وقعت بين مسجونين داخل حجز القسم، وأشعلا النيران بالبطاطين، ما أثار فزع ورعب باقي المساجين، وتم السيطرة على الموقف والتحقيق مع المتهمين.


الواقعه الأولى بدأت بورود معلومات للواء خالد شلبي، مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة، بانتشار تجارة المخدرات بالمنطقة الجبلية بالعياط، تم إعداد مأمورية برئاسة اللواء رضا العمدة، مدير مباحث الجيزة، وعدد من ضباط قسم شرطة العياط لمداهمة المنطقة الجبلية وتطهيرها.

 

فور تحرك القوات تجاه المنطقة استشعر الخارجون عن القانون محاولة القوات القبض عليهم وبادروهم بوابل من الأعيرة النارية رافضين تسليم أنفسهم بعد التحذيرات التى وجهت لهم، ما أدى إلى إصابة الرائد عادل طلبة معاون مباحث قسم العياط بطلق نارى فى القدم نقل على أثره الى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وتم القبض على اثنين من مطلقي النار وفرار 4 آخرين.


وطلبت النيابة، برئاسة أحمد خالد أبوالعلا، تحريات أجهزة الأمن للكشف عن هوية الجناة الهاربين، وكذلك التقرير الطبي ببيان إصابة الضابط، والاستعلام من مستشفى الشرطة بالعجوزة عن إصابته تمهيدًا لسماع أقواله حول الواقعة.


من ناحية أخرى، شهد قسم شرطة العمرانية، حالة من الهرج والمرج، إثر نشوب مشاجرة بين اثنين من المحتجزين، وإشعالهما النيران في "البطاطين" الموجودة داخل الحجز.


وكشفت تحريات اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن متهمًا محجوزًا داخل قسم العمرانية أشعل النيران في بطانية ما أدى إلى حدوث حالة من الهرج داخل الحجز، فتم فتح باب الحجز لإخماد النيران وحاول عدد قليل من المتهمين الخروج

من الحجز، وتمكنت القوات برئاسة المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث العمرانية والرائد محمود عبد المولي معاون المباحث من السيطرة على المتهمين ومنع هروبهم.


وأكد مصدر أمني أن الواقعة مشاجرة فقط بين اثنين تم ضبطهما في قضية اتجار بمواد مخدرة وصدر ضدهما قرار من النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

وأشار إلى أنهم فوجئوا بتصاعد أدخنة من ديوان القسم، وتوجهوا على الفور لاكتشاف الأمر، لكن قوات الشرطة أغلقت باب القسم.

 

وأوضح شهود العيان، أنه عقب مرور فترة قصيرة، حضرت سيارة إسعاف، توقفت أمام باب القسم، وترجل منها مسعفون حاملين حقيبة أدوات طبية، وتم السماح لهما بالدخول.

 

وأشار شهود العيان من قاطني المنطقة الواقع فيها مقر القسم، إلى أن أهالي بعض السجناء علموا بالواقعة، وحضروا للاطمئنان على ذويهم، وقالوا "فيه واحد من أهالي المساجين، اتصل بحد جوه في الحجز - يمتلك هاتفًا محمولًا - فأخبره بنشوب مشاجرة بين اثنين من المتهمين، وتعدى أحدهما على الآخر، محدثًا إصابته بجرح قطعي بالوجه".

 

وأضافوا "في عدد من السجناء ولعوا النار في البطاطين، وكانوا عاوزين يهربوا، لكن الضباط والأمناء تمكنوا من السيطرة على الموقف، وتم إسعاف المصاب في حضور عدد من قيادات المديرية".