رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محامي "كتائب حلوان" مستنكرًا عدم تذكر الشاهد: "أتذكر ما حدث لي منذ طفولتي"

بوابة الوفد الإلكترونية

علق أحد أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين في القضية المعورفة إعلاميًا بـ "كتائب حلوان" ، على ما أورده الشاهد الضابط أحد الذين أجرى  التحريات بالقضية ، بخصوص عدم تذكره وقائع الدعوى لمرور فترة زمنية عليها، مٌرجعاً إجاباته على تساؤلات المحكمة والدفاع لما أورده بتحقيقات النيابة و التحريات، قائلاً إنه وصل من العمر 54 عامًا  و مازال يتذكر ما حدث له من أحداث في فترة الطفولة وحتى الآن .

 

وكان الدفاع ، قد طلب من المحكمة ، إطلاع الشاهد على أقواله بتحقيقات النيابة، وهو ما قامت به المحكمة بالفعل.

 

وعقًب المستشار "فتحي البيومي" ، رئيس المحكمة التي تنظر القضية، على ما قاله الدفاع قائلا : " استمروا في طرح الأسئلة لأن عدم إجابة الشاهد هو محل تقدير واعتبار المحكمة.

 

وداعب المستشار القاضي، الشاهد الضابط بالأمن الوطني، بعد سؤال الدفاع له عن طبيعة

عمله داخل الجهاز، قائلاً له "أظن دي ماينفعش أرجع فيها لتحقيقات النيابة العامة ، وأجاب الشاهد بأن طبيعة عمله هو جمع المعلومات".

 

وجاء في أمر إحالة النيابة العامة بأن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.